البراك: اقتناص الفرص الاستثمارية يأتي بعد عملية تقييم دقيقة

شدد عبدالعزيز البراك؛ رائد الأعمال، على أهمية دراسة الجدوى التفصيلية عند البدء في تأسيس أي مشروع تجاري، مؤكدًا على أن الفرص الاستثمارية كثيرة ومتنوعة، ولكن يجب تقييم المشروع ومنتجاته قبل طرحه في الأسواق.

وأكد البراك، المتخصص في قطاع المنتجات الغذائية، الذي كان ضيف برنامج “رياديون” الذي نظمته غرفة الشرقية، ممثلة بمركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة، لطلاب جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، على أهمية الدقة في معرفة تفاصيل المشروع، من خلال دراسة الجدوى المفصلة قبل البدء بالمشروع. داعيًا إلى الاهتمام بتميز ونوعية المنتج واستغلال الأوقات وإعطاء المشروع وقته، والتأكد من قبولية المنتج لدى مختلف الأذواق، حاثا على ضرورة الاستفادة من التجارب، والفرص، ومواجهة التحديات.

وخلال البرنامج الذي نظمته غرفة الشرقية، تم تقديم عرض مرئي عن الخدمات التي يُقدمها مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة، من برامج تدريبية، ورش عمل ومحاضرات، واستشارات، وملتقيات، وكذلك تم عرض السُبل والأدوات، التي من شأنها دعم الراغب في تأسيس مشروعه الخاص وتحويله من فكرة الى مشروع على أرض الواقع.

كتب ـ عبدالله القطان

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

جامعة أم القرى

جامعة أم القرى تكشف موعد إجراء المقابلات الشخصية لقبول البكالوريوس

أعلنت جامعة أم القرى عن انتهاء مرحلة المفاضلة الإلكترونية بين الطلبة المتقدمين على برنامج البكالوريوس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.