«البحر الأحمر»: أساليبنا تحمي الغلاف الجوي من أضرار ثاني أكسيد الكربون

أكدت شركة البحر الأحمر للتطوير، اليوم الأربعاء، أنها تستخدم أساليب مختلفة تستهدف حماية الغلاف الجوي من ثاني أكسيد الكربون وأضراره.

وقالت الشركة، عبر حسابها الرسمي على “تويتر”: “تتبع شركة البحر الأحمر للتطوير أساليب متنوعة لحماية الغلاف الجوي من أضرار ثاني أكسيد الكربون، وستعمل على تخفيف آثار أي انبعاثات صادرة خلال مراحل بناء المشروع أو رحلات الطيران القادمة إلى الوجهة”.

 

تجدر الإشارة إلى أن الشركة مسؤولة عن تطوير مشروع البحر الأحمر، وهو أحد أكثر المشاريع السياحية طموحًا في العالم، ويضع المملكة في مكانة مرموقة على خريطة السياحة العالمية.

وأعلنت المملكة عن مشروع البحر الأحمر في 31 يوليو 2017 من قِبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمشروع حوالي 34 ألف كيلو متر مربع، ويتضمن أكثر من 90 جزيرة طبيعية بين منطقتي أملج والوجه، ولا يحتاج الزوار إلى تأشيرة دخول سعودية؛ حيث إن الأنظمة المطبقة في المشروع تختلف عن أنظمة المملكة.

وبدأ العمل بالمشروع في فبراير 2019؛ حيث انطلقت المرحلة الأولى، والتي تختص بتجهيز البنية التحتية والأساسية لإنشاء المشروع، مثل بناء سكن العمال وشق الطرق المؤقتة واللازمة لمواصلة العمل.

 

اقرأ أيضًا:

“إثراء” يطلق 15 برنامجًا رمضانيًا عبر بوابته الرقمية

“هدف”: يُمكن لمنشآت القطاع الخاص الاستفادة من مبادرة دعم التوظيف مع 8 برامج دعم أخرى

إلزام جديد لتقليل التعاملات النقدية في البقالات والتموينات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

البنك المركزي السعودي

البنك المركزي السعودي يوجه نصائح لتجنب التعثر في سداد القروض

وجه البنك المركزي السعودي “ساما” 5 نصائح يمكنهاالمساعدة في تجنب التعثر في سداد القروض؛ وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.