الاسم التجاري

الاسم التجاري.. عامل مهم لجذب العملاء

قد يكون الاسم التجاري واحدًا من أهم الأمور التي يجب أن يفكر فيها صاحب المشروع المحتمل؛ للوصول إلى أكبر شريحة من الجمهور والتأثير فيها.

سبق أن استعرضنا عملية اختيار الاسم التجاري الخاص بالشركات، والتي يمكنها أن تؤثر في نمو الصور الذهنية للعلامة التجارية لدى المستهلك، وتسهيل تداولها بين مختلف الأعمار؛ لكن من الناحية التسويقية فإن الأمر ينطوي على الكثير من الخطوات التي يمكنها أن تساعدك في جذب العملاء.

أسس اختيار الاسم التجاري

إذا كنت تريد البحث عن عمل ما فإنك قد تلجأ إلى المواقع الشهيرة للتوظيف، أو الاستعانة بمحرك البحث في القليل من الأحيان، وذلك يدفعنا للتطرق إلى أهمية اختيار الاسم التجاري لعلامتك بشكل صحيح؛ حيث إنك تقع في مهب رياح محركات البحث وغيرها من المواقع التي تجعل من اسمك أرشيفًا يمكن اللجوء إليه.

الأسس الأربعة لعمليات التسويق الرقمي

لذلك فإن هناك العديد من الأسس التي يجب أن تراعيها عند اختيار الاسم التجاري لشركتك أو مشروعك، والذي نسعى لاستعراضها في “رواد الأعمال” كما يلي:

  • الكلمات المستهدفة على محركات البحث

يمكنك الاستعانة ببعض الكلمات الشهيرة على محرك البحث “جوجل”، والتي تشهد رواجًا بين المستهلكين، وعندها يمكنك استخدام بعض الكلمات الرئيسية المتخصصة ذات الصلة بمجالك؛ لتعزيز تواجدك على الإنترنت.

وهناك العديد من أسماء النطاقات الواضحة التي تم أخذها بالفعل؛ لكنك –كرائد أعمال – يمكنك دائمًا العمل على الإبداع بما يتوافق مع محركات البحث، كما يمكنك استخدام امتداد مجال متخصص ودمجه مع اسم ذي صلة بما تقدمه علامتك التجارية أو أهدافك المنشودة.

دليل رواد الأعمال إلى التسويق الناجح

إن الاسم التجاري ذا الصلة والغني بالكلمات الرئيسية والنطاق وامتداد المجال يساعدك في استخدام الإضافات الصحيحة؛ ما يمكنك من الحفاظ على اسم المجال الخاص بك خفيفًا ويسهل تذكره وكتابته للعملاء. كما يمكن دفع المواقع التي تحمل أسماء النطاقات ذات الصلة والتي يسهل التعرف عليها إلى أعلى نتائج البحث.

الاسم التجاري

  • البحث الصوتي

يستخدم ما يقرب من 45% من جيل الألفية في الولايات المتحدة الأمريكية التسويق بمساعدة الصوت اعتبارًا من يناير عام 2019، ومع انتقالنا إلى عصر البحث الصوتي بات من الضروري أن تكون علامتك التجارية وأسماء المجال الخاصة بك بسيطة.

يجب أن يكون المساعد الظاهري قادرًا على فهم نطاق العلامة التجارية والبحث فيه بسهولة، وذلك يمكنه أن يساعدك في تحسين الاسم التجاري خلال البحث الصوتي، وبالتالي جذب المزيد من الزيارات إلى الموقع الخاص بك.

معادلة التسويق الناجح.. مصادر متعددة للربح

تلعب الامتدادات المختلفة دورًا مهمًا في ظهور موقعك على محرك البحث، ويمكنك الختيار بين ONLINE وSTORE وTECH في مواجهة صعوبة الظهور.

ولم يعد مجرد تسجيل نطاقك كافيًا مع تزايد عدد التهديدات السيبرانية؛ إذ أصبح من المهم اتخاذ الاحتياطات الصحيحة لحماية شركتك والمستهلكين.

ويمكن أن تنشأ نزاعات بشأن اسم المجال في أي وقت؛ لذلك يجب عليك وضع علامة تجارية عليها بموجب قانون العلامات التجارية.

ويحاول مجرمو الإنترنت باستمرار حصر الشركات في عمليات الاحتيال فإذا لم تكن حريصًا يمكن أن تكون الشخص الذي يستهدفونه.

الاسم التجاري

ويمكنهم تغيير التسجيل كمحاولة لنقل الملكية دون معرفة مالك المجال الشرعي، وهو ما يسمى “اختطاف النطاق”؛ ما قد يؤدي إلى فقدان السيطرة على الهوية ورسائل البريد الإلكتروني والتواجد الاجتماعي وغير ذلك.

البث المباشر للشركات.. أداة تسويقية فعّالة

لكن كيف يمكنك حماية عملك من هؤلاء المحتالين؟ هذا السؤال يمكن الإجابة عنه بسهولة كما يلي:

  1. قم بتسجيل اسم المجال باسمك الخاص.
  2. حافظ على إدارة المجال تحت سيطرتك.
  3. قصر الوصول إلى إدارة الموقع على أعضاء الفريق المختارين.
  4. إعطاء الأولوية لرسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بنطاقك.
  5. كن حذرًا من محاولات التصيد.

اقرأ أيضًا:

95% من المستهلكين في المملكة تحوّلوا إلى التجارة الإلكترونية

تسويق الفكر القيادي.. قوة التأثير لجني الأرباح

5 معلومات ضرورية عن التسويق

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

التسويق الرقمي

الأسس الأربعة لعمليات التسويق الرقمي (3-3)

استعرضنا في المقالين السابقين، العقلية الفذة للمدير التنفيذي التي تؤثر في نجاح التسويق الرقمي، فضلًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.