الاسم التجاري

الاسم التجاري.. الكتاب قد ينجح من عنوانه

يُعد الاسم التجاري عنصرًا حيويًا ومهمًا للعلامات التجارية، إلا أنه يتم الاستخفاف به للأسف دون النظر إلى الاعتبارات التي يمكنها أن تساهم في نجاح المشروع من خلال عنوانه.

أصبحت العديد من الكلمات التي بدأت كأسماء تجارية وعلامات تجارية شائعة جدًا لدرجة أنها صارت الآن جزءًا من مفرداتنا اليومية. وهنا يمكنك إدراك أن الاسم التجاري قد يساعدها في الانتشار بين الناس؛ إذ تترك بعض الأسماء التجارية مثل هذا التأثير في الأشخاص؛ بحيث تصبح مرادفة لاسم المنتجات المرتبطة بها.

بصفتك مالكًا لمشروع فلديك الفرصة للبدء من الصفر وبناء علامة تجارية قوية؛ لكن ما الذي يجب أن تبدأ به؟

يمكن أن يكون اختيار الاسم التجاري بطريقة معترف بها وذات مغزى نقطة انطلاق رائعة؛ حيث يمكنه أن يحدث فرقًا كبيرًا في جهود التسويق والمبيعات على المدى الطويل.

كيف تجعل حوكمة الهوية من ضمن أولويات شركتك؟

ويعتبر اختيار الاسم التجاري الصحيح في البداية أمرًا في غاية الأهمية؛ لأن إعادة تصميم العلامة التجارية في مرحلة لاحقة قد يكلفك من 10% إلى 20% من ميزانيتك التسويقية السنوية، وفقًا لأحدث الأبحاث حول السوق العالمية.

بالنسبة لبدء التشغيل قد يتسبب هذا الإنفاق الزائد في حدوث مشكلات؛ لذا إذا كنت ترغب في بناء وجود قوي على الإنترنت لعملك يمكنك الاعتماد على اختيار الاسم التجاري الخاص بشركتك، فنجن نعيش في عالم استثنائي حافل بالمحتوى من مختلف الشركات.

الاسم التجاري

إن مجرد امتلاك موقع إلكتروني مصمم جيدًا لا يكفي لترك بصمة رقمية قوية، علمًا بأن هناك اثنين من العوامل الرئيسية التي تميز المواقع الناجحة عن المواقع غير المؤثرة؛ وهما: العلامة، والاسم التجاري.

دليل رواد الأعمال لتأسيس مشروعك الآن

يأتي تصميم وتخطيط الموقع الإلكتروني الخاص بك واختيار الألوان والخطوط وبناء تواجد شامل عبر الإنترنت في المرتبة الثانية للعثور على اسم نطاق رائع لنشاطك التجاري عبر الإنترنت.

ما هي فوائد اختيار الاسم التجاري الجيد؟

يمكن أن يساعد الاسم التجاري الجيد للشركة في إطلاق مشروعك التجاري الناشئ بنجاح وتعزيز معدل نموه؛ لذلك فإننا في “رواد الأعمال” سوف نستعرض الفوائد التي يجب أن تمعن النظر فيها جيدًا قبل إطلاق مشروعك.

  • تحسين وضع العلامة التجارية

يُسرّع الاسم التجاري من جهود الترويج للعلامة التجارية الخاصة بك. يمكن أن يمثل الاسم ذو الصلة ما تفعله والقيم التي يمثلها عملك.

على سبيل المثال: يمكن لشركة تتعامل في منتجات أسلوب الحياة الحصول على دفعة إذا اختارت اسمًا مثل Life & Style والذي يعكس بشكل صحيح العرض الفريد للعلامة التجارية. كما يمكنك أن تكون مبدعًا وأن تبتكر اسمًا فريدًا لعملك المبتدئ.

أساسيات بدء المشاريع.. الخطوة الأولى لا غنى عنها

  • نقطة اتصال وتسويق

يمكن أن يضيف الاسم التجاري الجيد قيمة إضافية لجهودك التسويقية. فبعد كل شيء يُعد اسم المجال الخاص بك إحدى نقاط الاتصال الأولى التي يمتلكها عملك مع عملائه، ويمكن أن يقطع شوطًا طويلًا في جذب وإشراك جمهورك المستهدف.

الاسم التجاري

  • الانطباع الأول المثالي

كيف تقدم عملك الناشئ؟ تبدأ بإخبار الناس باسم شركتك أولًا أليس كذلك؟ إذًا فالاسم التجاري هو انطباعك الأول ويجب أن يكون مثيرًا للإعجاب بما يكفي لإغراء المستهلكين.

كيفية تجديد فكرة المشروع وأهميتها

تُعتبر تسمية مشروعك التجاري الناشئ بالطريقة الصحيحة إحدى أفضل استراتيجيات التسويق الرقمي. وإلى جانب اسم العلامة التجارية يلعب النطاق وامتداده أيضًا أدوارًا مهمة في استراتيجية العلامة التجارية للشركة. فكيف يمكنك الحصول على التسمية الصحيحة؟ هذا ما سنشير إليه في المقال المقبل إن شاء الله.

اقرأ أيضًا:

كتابة خطة العمل.. الدليل لعمل محترف

5 نصائح لنجاح علامتك التجارية الجديدة

أسس بدء مغامرة الريادة.. كيف تصبح رائد أعمال ناجحًا؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

أصحاب الأعمال

8 أخطاء شائعة يرتكبها أصحاب الأعمال

يفكر جميع أصحاب الأعمال في بيع أعمالهم من وقت لآخر ولكنهم يتراجعون عن فعل هذا. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.