تطبيق Clubhouse

الاستخدام الصحيح لـ «تطبيق Clubhouse».. فرصة لإثبات الذات

يُعد تطبيق Clubhouse من أحدث الشبكات الاجتماعية التي لاقت رواجًا كبيرًا على شبكة الإنترنت خلال الفترة الأخيرة، ومنذ إصداره التجريبي على نظام iOS وتأييده من قِبل مشاهير العالم، يتدافع الملايين من مستخدمي الهواتف الذكية والإنترنت للوصول إليه، وفي غضون أسابيع قليلة فقط قفز “كلوب هاوس”، الذي يسمح للأعضاء باستضافة غرف الدردشة الصوتية والانضمام إليها، من 600 ألف إلى 100 مليون مستخدم نشط يوميًا، من بينهم كبار قادة الفكر في العالم.

في ظل حالة الوعي المتنامية في تطبيق “كلوب هاوس” وشعبيته التي تتزايد يومًا بعد آخر، أصبحت الكثير من العلامات التجارية المهتمة ببناء المجتمعات أكثر فضولًا حول كيفية استخدامها في استراتيجيات التسويق الخاصة بهم، ولكن نظرًا لأن Clubhouse لا يزال غير متاح لمستخدمي الأنظمة الأخرى مثل: Android، فإن العديد من المسوقين يسجلون الدخول لأول مرة الآن.

اقرأ أيضًا: كاميرا Panasonic Lumix S5.. الخيار الأمثل في عالم التصوير

تطبيق Clubhouse

وفقًا لبعض الخبراء والمتخصصين يخدم تطبيق “كلوب هاوس” عددًا كبيرًا من البالغين الذين يعانون من مرض عقلي ويبحثون عن مجتمع من التفاهم والأشخاص المتشابهين في التفكير والذين قد يشاركونهم نفس التجارب التي يقومون بها؛ حيث تعمل الغرف على توفير بيئة داعمة للناس الذين يرغبون في التواصل الاجتماعي والمشاركة في الأنشطة الترفيهية وتعلم مهارات جديدة وزيادة مشاركتهم في المجتمع.

ومن خلال التطبيق يحصل الأعضاء على فرص للانضمام إلى عوالم الصداقات والأسرة والعمل والتعليم والخدمات والدعم التي قد يحتاجونها بشكل فردي لمواصلة تعافيهم، كما توفر الغرف أيضًا بيئة تصالحية للأشخاص الذين تعطلت حياتهم بشدة بسبب مرضهم العقلي.

وعلى الرغم من الانتشار الكبير الذي يشهده التطبيق ما زلت لا تستطيع الانضمام إلى Clubhouse بدون دعوة، وإذا كنت من مستخدمي هواتف أبل الذكية يمكنك تنزيل التطبيق وحجز اسم مستخدم، إذا كان هذا النوع من الأشياء يثير اهتمامك، ولكن يبدو أن التطبيق يخطط للتوسع في القريب العاجل لعامة الناس خصوصًا مستخدمي الأنظمة الأخرى، مثل: أندرويد.

وعندما تنضم إلى قائمة مستخدمي التطبيق فإنك تحدد موضوعات تهمك، مثل: التكنولوجيا أو الكتب أو الأعمال أو الصحة، وكلما زادت المعلومات التي تقدمها للتطبيق حول اهتماماتك زاد عدد غرف المحادثة والأفراد الذين يوصيك التطبيق بمتابعتهم أو الانضمام إليهم.

تطبيق Clubhouse

إذًا إن كنت تطمح إلى تحقيق أقصى استفادة من تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير «كلوب هاوس»، يُمكنك متابعة ما يرصده موقع «رواد الأعمال» حول الاستخدام الصحيح لتطبيق Clubhouse.

اقرأ أيضًا: مواصفات OnePlus 9 Pro.. عملاق الأندرويد الجديد

الاستخدام الصحيح لتطبيق Clubhouse

تشبه غرفة المحادثة على تطبيق Clubhouse المكالمة الجماعية تمامًا، ولكن مع وجود بعض الأشخاص الموجودين في المكالمة يتحدثون، ومعظمهم يستمع إليها، وبمجرد انتهاء المحادثة يتم إغلاق الغرفة على عكس Twitch؛ حيث تظل مقاطع الفيديو التي يتم بثها مباشرة على النظام الأساسي حتى يتمكن الأشخاص من العودة إليها ومشاهدتها.

في بادئ الأمر بمجرد تنزيل التطبيق وفتحه ستتم مطالبتك باختيار الأشخاص أو الموضوعات التي تريد متابعتها، وبناءً على ما تختاره ومن تختاره يُمكنك التمرير عبر قائمة المناقشات الجارية والقادمة حاليًا، وستتمكن من رؤية غرف الدردشة التي يستضيفها جميع المستخدمين المختلفين؛ حيث تحتوي على عناوين وأوصاف موجزة للموضوعات وأسماء وملفات تعريف للمنسقين، وأنت لست مضطرًا إلى الانتظار لساعات في الطابور للوصول إلى مجالك، فإذا رأيت مناقشة أخرى تلفت انتباهك يُمكنك فقط المغادرة والانتقال إلى المحادثة التالية.

  • بناء مجتمع متفاعل وإثبات الذات

من خلال إنشاء غرفة على تطبيق Clubhouse يُمكنك المشاركة في الموضوعات التي تُثير شغفك والحصول على محادثات قيمة تُساعدك في إثبات نفسك كخبير في مجالك أو تخصصك، ويُمكن للمستخدمين التحقق من ملف التعريف الخاص بك ومتابعتك، كما يُمكنك أيضًا تنمية أعمالك من خلال التواصل مع المستخدمين الآخرين للتطبيق والمشاركين في الغرف، والانخراط مع رواد الأعمال والمؤثرين الآخرين لتطوير علاقات تجارية لا تُقدر بثمن في شكل جديد.

اقرأ أيضًا: أفضل 3 هواتف من أبل.. العائلة الذكية الأقوى في العالم

  • احصل على الملاحظات والاستشارات

إذا كنت تستخدم تطبيق Clubhouse لفترة طويلة بما يكفي ربما ترى البعض من أصحاب الأعمال أو الأفكار يطلبون من المستخدمين التعليقات حول أنشطتهم؛ لذلك يُمكنك السير على نفس النهج من خلال قيامك بإنشاء غرفة والبدء في طلب التعليقات من المستخدمين المشاركين حول فكرة عملك، وقد يكون لديك على الفور بعض المفكرين أو رواد أعمال ينصحونك إذا اعتقدوا أن فكرتك ضائعة أو تحتاج إلى بعض التعديلات التي تُعزز من نجاحها.

  • مواكبة الأخبار والتغيرات في مجالك

يُمكنك متابعة الأشخاص المؤثرين في مجال عملك؛ من خلال المشاركة في إحدى الغرف المنتشرة عبر تطبيق Clubhouse ومراقبة منافسيك، ومطاردة الفئات المتعلقة بمكانتك، وفي القريب العاجل وبعد إجراء بعض التحديثات سيكون لديك جدول زمني مخصص يمنحك معلومات حول الاتجاهات التي يجب مشاهدتها وأخبار الصناعة ومشاعر الجمهور، إن كل ما عليك فعله هو الانضمام إلى الغرف ذات الصلة والاستماع إلى ما يقوله المشاركون.

  • تواصل مع المستثمرين

في الآونة الأخيرة لاحظنا تواجد أصحاب رأس المال الاستثماري في إحدى الغرف المنتشرة عبر تطبيق Clubhouse، وهو ما يُعد فرصة حقيقية ومثيرة لأصحاب الشركات الناشئة ليقفوا أمام المستثمرين والبدء في تكوين روابط تجارية قيّمة؛ حيث يُمكنك تحقيق ذلك من خلال الدخول إلى الغرفة والحديث عن عملك، ويمكنك الحصول على تعليقات فورية من المستثمرين واستخدامها لتحسين منتجك وعرضك.

اقرأ أيضًا:

مميزات Zoho.. الخيار الأمثل لإدارة العملاء وجهات الاتصال

تحديثات مواقع التواصل الاجتماعي.. خيارات جديدة تُعزز الرفاهية

موقع Qzone.. المنافس الأقوى في عالم التواصل

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

لايكي

“لايكي” تقدم لمستخدميها 5 حيل عملية يومية لحياة أسهل

بحلول منتصف العام 2010، شكّلت مشاركة “الحيل العملية لحياة أسهل” النهج السائد عبر الإنترنت؛ حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.