الاستخدام الصحيح لخدمة iCloud mail

الاستخدام الصحيح لخدمة iCloud mail.. كيف يكون؟

إذا كنت تمتلك منتجات Apple سواء كان هاتف آيفون أو جهاز آيباد فقد تعرف بالفعل خدمة iCloud Mail، وهي خدمة التخزين السحابي عبر شبكة الإنترنت التي تقدمها شركة أبل الرائدة في صناعة التكنولوجيا، لكن قد لا تعرف أنها خدمة بريد إلكتروني أيضًا، وأنه يُمكنك استخدامها دون الحاجة إلى امتلاك جهاز Apple، في الواقع فإن iCloud Mail ينافس _من نواحٍ عديدة_ أكثر مزودي البريد الإلكتروني شهرةً وأفضلهم، لذلك نتناول في السطور الاستخدام الصحيح لخدمة iCloud mail.

بطبيعة الحال يُمكن لأي شخص لديه معرف Apple الاشتراك في خدمة iCloud Mail، كل ما تحتاجه هو التعريف المجاني؛ حيث ستتيح لك هذه الخطوة الوصول إلى iTunes ومتجر التطبيقات وطريقة بسيطة لإدارة الرسائل التي تأتي كل يوم.

وبمجرد حصولك على عنوان iCloud تستطيع إضافة الحساب الجديد إلى Outlook أو موفري الخدمة الآخرين دون صعوبة؛ لأن شركة Apple قامت بتضمين وصول IMAP القياسي إليه، لن يكون لديك وصول عبر بروتوكول POP إذا اخترت هذا الخيار، ولكنها عملية إعداد بسيطة إلى حد ما على معظم الأجهزة.

الاستخدام الصحيح لخدمة iCloud mail

بالتأكيد جميع مستخدمي أجهزة Apple يحصلون تلقائيًا على حساب iCloud مجاني بسعة تخزين 5 جيجا بايت، وقد يبدو حد التخزين هذا معقولًا إذا لم تكن مستخدمًا كثيفًا للبريد الإلكتروني، ولكن الشيء الذي يجب تذكره هو أن السعة التخزينية المضمنة مخصصة لكل شيء متصل بخدمة iCloud، وليس فقط البريد الإلكتروني.

لذا إن كنت تستخدم خدمة iCloud أيضًا لنسخ الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى احتياطيًا فإن سعة 5 جيجا بايت ليست كافية لهذا الغرض؛ لذلك وفرت شركة Apple ثلاث خطط مدفوعة بكميات تخزين مختلفة، ومقابل 0.99 دولار شهريًا تحصل على سعة تخزين تبلغ 50 جيجا بايت، و2.99 دولار شهريًا لـ 200 جيجا بايت، و9.99 دولار أمريكي في الشهر مقايل 2 تيرا بايت.

اقرأ أيضًا: استغلال مواقع التواصل في التوظيف.. نتائج فعالة

وبالنسبة لعملية التسجيل والاستمتاع بكل المميزات التي توفرها خدمة iCloud mail فكما هو الحال عادةً مع Apple تكون إعدادات البريد الإلكتروني على iCloud واضحة تمامًا مثل خدمات البريد الإلكتروني الأخرى، ويُمكنك إعداد بريد iCloud الإلكتروني على Mac في بضع خطوات سريعة، بعد ذلك سيكون بريدك الإلكتروني المجاني iCloud جاهزًا للانطلاق، وباستخدامه ستتمكن من الوصول إلى رسائلك على أجهزة Apple الخاصة بك أو حتى على الويب إذا كنت لا تستخدم جهاز Apple حاليًا.

كيفية الاستخدام الصحيح لخدمة iCloud mail من أبل

تحاكي واجهة ويب iCloud Mail البسيطة تطبيق سطح المكتب، وهي سهلة الاستخدام بمساعدة اختصارات لوحة المفاتيح؛ حيث تأتي خدمة iCloud مزودةً بمجلد أرشيف للاحتفاظ بالبريد الذي تريد الاحتفاظ به، ولك مطلق الحرية في إضافة أي مجلدات إضافية تريدها، كما يُمكنك أيضًا البحث في البريد عن أي مجلد حسب المرسل أو الموضوع أو المستلم، وتتوفر عوامل التصفية لفرز الرسائل بناءً على معايير بسيطة تلقائيًا، بالإضافة إلى ذلك تستطيع إعداد بريد iCloud لإعادة توجيه كل البريد الوارد تلقائيًا.

الوصول إلى خدمة iCloud mail

في البداية يكون الوصول إلى واجهة بريد الويب الخاصة بخدمة iCloud mail عن طريق زيارة iCloud.com والبدء في تسجيل الدخول باستخدام بيانات الاعتماد الخاصة بك، بمجرد تسجيل الدخول يُمكنك تحديد البريد من الصفحة الرئيسية بنمط Launchpad.

وتوفر اجهة بريد الويب الخاصة بخدمة iCloud طريقة العرض التقليدية المكونة من 3 أعمدة “مجلداتك وقائمة الرسائل ونص الرسالة”، بالإضافة إلى معلومات جهة الاتصال في الأعلى، كما يُوفر شريط الأدوات إمكانية الوصول إلى مربع البحث بالإضافة إلى الرموز التي لا شك أنك ستعرفها بالفعل، مثل: الأرشفة والمهملات والرد.

إذا كنت تفضل عدم عرض المجلدات أو تريد مساحة إضافية لقراءة رسائل البريد الإلكتروني الواردة فيُمكنك طي العرض باستخدام خيار إخفاء علب البريد أعلى قائمة الرسائل مباشرةً، وكما تُلاحظ كلها أشياء قياسية إلى حد ما، وإذا كنت استخدمت تطبيقات بريد Apple لفترة من الوقت فهذا أمر مألوف إلى حد ما.

اقرأ أيضًا: موقع Edmodo.. المنصة التعليمية الأشهر في العالم

الوصول إلى البريد في أي مكان

بينما يمكنك التحقق من بريدك الإلكتروني على جهاز Mac أو iPhone أو iPad تستطيع أيضًا الوصول إلى رسائلك على الويب، ويُعتبر هذا مفيدًا إذا كنت بحاجة إلى الحصول على بريد إلكتروني أو إرساله من جهاز كمبيوتر مشترك، وأيضًا لو كنت بحاجة إلى إرسال أو استقبال الملفات عندما تكون على الطريق، ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى موقع icloud.com، والنقر فوق رمز البريد، وبالتالي سيكون لديك حق الوصول إلى جميع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.

الاستخدام الصحيح لخدمة iCloud mail

الدعم من أبل

ربما تتعرض في بادئ الأمر إلى العديد من المشكلات التي تحتاج إلى مزيد من المساعدة المباشرة بشأنها؛ لذلك هناك قسم الحصول على الدعم، والذي يعمل بالطريقة نفسها التي يعمل بها مع أي منتج أو خدمة أخرى من Apple، وبعد الاختيار من بين سلسلة من الموضوعات سينتهي بك الأمر في النهاية على صفحة يمكنك من خلالها تقديم رقم هاتفك، وسيقوم شخص من Apple بالاتصال بك مرة أخرى.

إخبار الجميع بأنك بعيد

إذا كنت تستمتع بإجازتك الصيفية أو خارج المكتب ليوم واحد فقد ترغب في تعيين رسالة بعيدة لإخبار الأشخاص بأنك لست متواجدًا؛ حيث يُمكن ضبط هذه الاستجابة التلقائية من خلال صفحة ويب بريد iCloud وسوف تستغرق بضع ثوانٍ فقط.

لتعيين رسالتك؛ انتقل إلى بريد iCloud الخاص بك على موقع الويب، حدد الترس في الزاوية اليمنى العليا من صفحة الويب، وقم بالتمرير لأسفل إلى التفضيلات ثم حدد رمز الإجازة، كما يُمكنك بعد ذلك ضبط رسالتك.

تجنب البريد العشوائي

باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني على خدمة iCloud mail أنشئ اسمًا مستعارًا يرسل ويستقبل رسائل البريد الإلكتروني من عنوان آخر متصل بعنوان بريدك الإلكتروني الأصلي على iCloud، سيتم إرسال رسائل البريد الإلكتروني هذه واستلامها من خلال حساب iCloud الخاص بك.

لفعل ذلك: انتقل إلى تفضيلات البريد الإلكتروني على iCloud وحدد إضافة اسم مستعار، ويُمكنك اختيار ما يصل إلى 3 أسماء مستعارة لكل حساب بريد إلكتروني، وسوف يساعدك هذا في تجنب إرسال بريد عشوائي إلى بريدك الإلكتروني المخصص للعمل.

اقرأ أيضًا:

مقارنة بين هاتفي Mate 40 Pro وGalaxy S21 Ultra.. أيهما أفضل؟

كل ما يجب معرفته عن نظام تشغيل أبل iOS 15.. تحديثات مبتكرة

أفضل AirPods يمكنك اقتناءها.. رفاهية تكنولوجية من أبل

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

التسويق عبر كلوب هاوس

كلوب هاوس.. أزمة بيع البيانات تهدد مقاطعي التطبيق

شهدت الساعات الأخيرة، ضجة كبيرة؛ بسبب تطبيق “كلوب هاوس” – الذي انتشر كالنار في الهشيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.