مشاريع السيارات

الاستثمار في مشاريع السيارات.. طريقك لبداية ناجحة

يُعد الاستثمار في مشاريع السيارات ضمن أكثر الاستثمارات ربحًا، خاصة إذا ما نظرنا إلى زيادة الطلب على هذا المنتج باستمرار، وازدهار سوق السيارات بشكل مستمر وعدم تأثره كثيرًا بالأزمات على غرار قطاعات أخرى.

وللاستثمار في هذا النوع من المشاريع أهمية إذا ما نظرنا إلى عدد السيارات المرخصة في السعودية، والتي تتعدى 20 مليون سيارة خلال عام 2019، ومن المتوقع أن يتضاعف هذا العدد، خاصة مع استمرار الكثير من النساء في استخراج رخص القيادة وشراء المركبات عقب قرار منحهم الحق في القيادة.

يسلط “رواد الأعمال” الضوء على أفكار مشاريع السيارات التي يمكن إنشاؤها في المملكة.

مشروع تغيير زيت المحركات

تظهر أهمية المشروع بالنظر إلى زيادة اعداد السيارات داخل المملكة، واحتياج جميع السيارات لمنتج الزيوت بشكل دوري، ويتطلب تأسيس مشروع محل تغيير زيت المحركات توفير العديد من الخامات، والتي تشمل “علب زيت+ فلاتر زيت+ زيت فرامل+ زيت دريكسون”، وتشمل مزايا المشروع قلة معدلات إهلاك المواد الخام المستخدمة، وعدم الحاجة إلى عمالة كبيرة فيمكن أن تبدأ بثلاثة عمال، بالإضافة إلى عدم الحاجة لمقر كبير لتأسيسه.

مشروع محل “إطارات سيارات”

وتبرز أهمية هذا المشروع في كون الإطارات أحد أهم الأجزاء المكملة للسيارة؛ حيث بدونها لا تستطيع السيارة التحرك، ومن المعروف أيضًا أنها تتلف باستمرار نظرًا لاحتكاكها المباشر بالأرض، ويمكن اختيار المناطق الشعبية أو التجارية لإنشاء المشروع، ويجب أن يتم شراء الإطارات من شركات الجملة المشهورة لأسعارها الرخيصة.

مشروع مركز صيانة وإصلاح سيارات

يعتبر مجال صيانة وإصلاح السيارات والمركبات من المجالات بالغة الأهمية؛ لما له من دور في مداومة الحفاظ على سلامة وكفاءة عمل المركبات والسيارات، ويمكن بداية المشروع ببعض المعدات ومنها “معدات يدوية+ كمبرسور هواء+ مسدس فك كفرات+ رافعة تمساح+ رافعة مكائن 2 طن+ معدات أخرى”.

ويجب أن تراعي ملاءمة الورشة لنوع العمل؛ من حيث المساحة وعدد العاملين بها، ووجود وسائل طرد الغازات من أي نوع، وأن تكون في موقع استراتيجي؛ لضمان الحصول على قاعدة عملاء كبيرة.

 

مركز تعليم قيادة النساء السيارات

يُعد تعليم السيدات قيادة السيارات بطريقة صحيحة وآمنة من المشاريع الناجحة والمربحة، خاصة مع السماح للنساء بقيادة السيارات في المملكة، وهو من المشاريع التى تعمل على حل مشكلة البطالة، ويتطلب المشروع شراء “3 سيارات + لاب توب+ تكييف هواء + مقر”.

ويمكن في حالة العمل بـ 80% من طاقة المشروع على مدار 12 شهرًا حصد إيرادات تغطي تكاليف إنشاء المشروع، وجني أرباح تصل إلى 50% من الإيرادات.

مركز سمكرة ودهان سيارات

يعتبر مشروع تأسيس ورشة سمكرة ودهان سيارات ضمن المشاريع المضمونة والتي تحقق معدلات ربح مرتفعة جدًا بالمقارنة مع تكلفة تأسيسه، ويجب عند إنشائه مراعاة اختيار مكان مأهول بالسكان على طريق رئيسي، أو بجوار موقف سيارات؛ بحيث يجذب عددًا كبيرًا من العملاء المستهدفين، ولا بد من توفير مقر بمساحة 200 متر، وبعض المعدات “معدات يدوية+ كمبروسر هواء+ مسدس فك كفرات+ رافعة تمساح+ فرن دهان”.

اقرأ أيضًا

طريقك للبداية.. أفكار مشاريع تدوير المخلفات الأكثر ربحية

أفكار مشاريع يمكنها الربح خلال فترة التعايش مع كورونا

الرابط المختصر :

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

مكتب تقديم الاستشارات

مشروع مكتب تقديم الاستشارات.. الخطوات والإجراءات

تتزامن زيادة الإقبال على الأعمال الخاصة وتأسيس المشاريع مع ارتفاع الطلب على المستشارين والخبراء للمساعدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.