الاستثمار في المحتوى المرئي

الاستثمار في المحتوى المرئي.. استراتيجيات مذهلة

بفضل النجاح الذي يشهده الاستثمار في المحتوى المرئي فهناك الكثير من المنافسة، وبصفتك جهة تسويق من المهم أن تظل على اطلاع دائم بالاتجاهات المتطورة في اكتساب العملاء عبر الإنترنت.

إنه جهد لبناء العلامة التجارية يتطلب وقتًا أطول من الترويج أو الحملة الإعلانية، بالتأكيد لن ترى عائد الاستثمار على الفور، ولكن أي استثمار جيد في العلامة التجارية سيؤتي ثماره بشكل كبير بمرور الوقت، نحن نعيش في عصر لا يملك فيه الناس الوقت أو الصبر أو القدرة العقلية لقراءة المقالات والمجلات والصحف الطويلة؛ لذلك علينا أن نظهر في الأماكن التي يقضون فيها الوقت “الإنترنت” ونمنحهم المحتوى الهادف والقابل للاستهلاك.

وعلى مدى السنوات الخمس الماضية احتل المحتوى المرئي صدارة التسويق الرقمي، وبدلًا من النص شهد محتوى الفيديو ارتفاعًا هائلًا في شعبيته بين عامي 2017 و2019، إضافة إلى أن هذا العام شهد زيادة حادة في هذا الاتجاه، فالصور والفيديو أصبحت الركائز الأساسية لجميع استراتيجيات تسويق المحتوى الجيدة؛ إذ تُظهر منصات التواصل الاجتماعي مثل: فيسبوك ويوتيوب وإنستجرام، باستمرار أن الاستراتيجية الأكثر نجاحًا هي الاستراتيجية المرئية.

اقرأ أيضًا: العمل 4 أيام في الأسبوع.. ثقافة عمل جديدة واسعة الانتشار

الاستثمار في المحتوى المرئي

أثبتت دراسة أُجريت في جامعة «هارفارد» الأمريكية أن 36% من المسوقين يعتقدون أن المحتوى المرئي هو أهم شكل من أشكال المحتوى لأعمالهم؛ حيث يتفوق على المدونات بنسبة 27%، إضافة إلى أن 82% من المسوقين يستخدمون المرئيات لتسويقهم على منصات التواصل الاجتماعي، وقد تجاوز الفيديو بالفعل التدوين عندما يتعلق الأمر بشعبيته كأصل تسويق للمحتوى، بالإضافة إلى أنه يُمكن أن يؤدي تضمين صورة ذات صلة أيضًا إلى زيادة احتمالية تذكر الأشخاص بمقدار 6.5 مرة للمعلومات التي يتم تقديمها.

وفي الوقت نفسه شارك المسوق  «جيف بولاس» بعض المقاييس من مدونته التي توضح أن المقالات التي تحتوي على صور تحصل على مشاهدات أكثر بنسبة 94% من تلك التي لا تحتوي على صور، وقد أظهرت الدراسة أن تضمين محتوى الفيديو يُمكن أن يزيد التحويلات على الصفحة المقصودة بنسبة 86%، وأن المنشورات التي تحتوي على مقاطع فيديو تتلقى ما يقرب من ثلاثة أضعاف الروابط الواردة.

فوائد الاستثمار في المحتوى المرئي

يوضح موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية فوائد الاستثمار في المحتوى المرئي.

جذب انتباه جمهورك المستهدف

على الرغم من أن المحتوى المستند إلى النص يُمكن أن يكون وسيلة رائعة لإشراك الجماهير وإعلامهم إلا أنك لا تكتسب هذه الفوائد إلا إذا كنت قادرًا على جذب الانتباه إلى المحتوى المستند للنص الخاص بك، وبالتالي فإن احتمالات النجاح مع المحتوى المستند إلى النص البحت أقل مقارنة بالمحتوى المرئي.

اقرأ أيضًا: استغلال الوقت في العمل.. استراتيجيات مهمة تُعزز إنتاجيتك

مع المحتوى المرئي هناك مساحة أكبر للإبداع والتفرد والعلامة التجارية، بالمقارنة يُمكن أن تصبح الأشياء رتيبة بسهولة مع المحتوى المستند إلى النص؛ لذا لو كنت تكافح من أجل جذب انتباه جمهورك المستهدف فقد يكون تسويق المحتوى المرئي مفيدًا للغاية.

الاستثمار في المحتوى المرئي

يُساعد في الفهم بشكل أفضل

تُظهر إحصائيات تسويق المحتوى المرئي أن الدماغ البشري لديه القدرة على معالجة المعلومات المرئية أسرع بـ 60 ألف مرة من المحتوى المستند إلى النص، هذا يعني أن المحتوى المرئي ليس مفيدًا فقط في جذب الانتباه ولكنه يُساعدنا أيضًا في فهم المحتوى بشكل أفضل.

على سبيل المثال: دعنا نقارن منشور مدونة من عشر نقاط مع نفس المعلومات المقدمة في شكل فيديو أو رسم بياني سريع وجذاب؛ أيهما أسهل في الفهم؟ بالطبع هذا الأخير.

محتوى سهل المشاركة

بالنظر إلى المؤشرات الإيجابية يُمكن القول إن المحتوى المرئي أسهل في الفهم والمشاركة، فعندما يفهم المزيد من المستخدمين رسالتك ويتوافقون معها ستزيد مشاركاتهم مع المحتوى الخاص بك، هذا هو السبب وراء ازدهار منصات التواصل الاجتماعي الرائدة اليوم على المحتوى المرئي؛ إذ تؤدي إلى المزيد من المشاركات، وهو ما يؤدي في النهاية إلى زيادة استخدام هذه المنصات.

الاستثمار في المحتوى المرئي

يُعزز تفاعل العملاء

كما هو معروف لدى الجميع أن الهدف الأسمى من التسويق هو زيادة مشاركة الجمهور، بمجرد أن تلفت انتباه جمهورك المستهدف من الضروري إبقاؤهم على اتصال وربطهم مع علامتك التجارية، وإلا فمن السهل عليهم أن ينسوا وجودك وأن يتأثروا بمنافس آخر.

وباستخدام تسويق المحتوى المرئي يُمكنك بسهولة زيادة تفاعل العملاء، وبالطبع يُساعد ذلك بشكل كبير في بناء علاقات قوية مع عملائك والاحتفاظ بهم لفترة طويلة.

اقرأ أيضًا:

أسباب تدفعك لبدء مشروعك الآن.. فرصة الاستقلال المالي

كيف تجد المال لبدء مشروعك؟.. خيارات ملائمة لخطوتك الأولى

كيف يتفادى رائد الأعمال الوقوع في الأخطاء؟

كيف تجتاز الخوف من إطلاق مشروعك؟

الالتزام بالجدول الزمني في العمل.. خطوات لتعزيز الإنتاجية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

الاستفادة من واتساب

الاستفادة من واتساب.. كيف يُمكن ذلك؟

نظرًا لأن تطبيق واتساب من الخيارات المثالية لإرسال الرسائل النصية والصوتية وإجراء المكالمات وإرسال الملفات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.