الاستثمار في الاتحاد البريدي العالمي

المملكة تفوز بعضويتي مجلسي الإدارة والاستثمار في الاتحاد البريدي العالمي

نجحت المملكة العربية السعودية في الفوز بعضوية في مجلس الإدارة وأخرى في مجلس الاستثمار في الاتحاد البريدي العالمي، للفترة 2021 – 2025، وذلك خلال انتخابات جرت بين 192 دولة، ضمن فعاليات مؤتمر الاتحاد البريدي العالمي السابع والعشرين، المنعقد في مدينة أبيدجان بجمهورية ساحل العاج، للفترة من 9 إلى 27 أغسطس 2021م.

جاء الفوز بعضوية في مجلس الإدارة وأخرى في مجلس الاستثمار في الاتحاد البريدي العالمي امتدادًا للإنجازات المتتالية للقطاع البريدي اللوجستي، سعيًا لتمكين القطاع وجعل المملكة من بين الدول الأعضاء، التي تسهم في اتخاذ القرارات التنظيمية والتشريعية، وإقرار ميزانية الاتحاد البريدي العالمي.

وتُسهم العضوية في منح المملكة دورًا في اتخاذ القرارات التنظيمية والتشريعية، ضمن 41 بلدًا في مجلس الإدارة من أصل 192 بلدًا، كما يخدم توجهات المملكة الاستراتيجية، والمشاركة في المشروعات ومجموعات العمل في الاتحاد البريدي العالمي، وحقّ التصويت وصناعة واتخاذ القرارات.

وتهدف العضوية إلى تعزيز دور الاتحاد البريدي العالمي في تحفيز التنمية المستدامة للخدمات البريدية الشمولية، والمشاركة الفعالة مع البلدان الأعضاء؛ لإنجاح استراتيجيات الاتحاد البريدي العالمي، والتعاون في جميع مجالات الخدمات البريدية.

من جهته، قال المهندس خالد بن عبدالعزيز البكري؛ وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للخدمات البريدية اللوجستية، رئيس الوفد السعودي المشارك في المؤتمر، إنه منذ بداية انضمام المملكة لعضوية الاتحاد وهي تشارك بفاعلية في جميع المناسبات والاجتماعات البريدية، وتعزيز العلاقات مع هذه المنظمة الدولية والدول الأعضاء فيها، كما تسهم في العديد من المشروعات ومجموعات العمل في الاتحاد البريدي العالمي.

وأكّد البكري أن عضوية مجلس الإدارة ومجلس الاستثمار في الاتحاد البريدي العالمي، تُعد فرصة حقيقية للإسهام بشكل إيجابي في الدور الذي يلعبه الاتحاد البريدي العالمي في اتخاذ القرارات الحاسمة والحيوية، التي تؤثر في الاتجاهات والاستراتيجيات المستقبلية للأعمال البريدية.

اقرأ أيضًا:

غرفة الشرقية تبحث دور هيئة الاتصالات في تمكين قطاع التقنيات الناشئة

غرفة جدة تعرّف بخدمات دعم التجارة الإلكترونية

“ﻣﺎﻳﻜﺮﻭﺳﻮﻓﺖ” ﺗُﻄﻠﻖ ﻣﺒﺎﺩﺭﺗﻴﻦ ﻟﺘﻌﺰﻳﺰ ﺭﺣﻠﺔ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﻟﻠﺘﺤﻮﻝ ﺍﻟﺮﻗﻤﻲ

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الصندوق العقاري

الصندوق العقاري يُودع أكثر من 761 مليون ريال في حسابات مستفيدي “سكني”

كشف صندوق التنمية العقارية، مؤخرًا، عن إيداع أكثر من 761 مليون ريال في حسابات مستفيدي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.