“الاستثمار”: طرح مناقصات 7 مشاريع طاقة في منتصف 2019

أكدت الهيئة العامة للاستثمار السعودية، أنه سيتم طرح مناقصات 7 مشاريع للطاقة الشمسية الكهروضوئية بحلول منتصف العام الجاري 2019.

وأشارت هيئة الاستثمار، عبر تقرير رسمي، إلى أن مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة أصدر دعوات في وقت سابق لإبداء الاهتمام بـ7 مشاريع للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة توليد إجمالي تبلغ 1.51 جيجاوات.

وأوضح التقرير أن المستهدف من المشاريع هو جذب استثمارات تصل في مجموعها إلى 1.51 مليار دولار.

وأضاف: تم ترسية مشروع “سكاكا للطاقة الشمسية الكهروضوئية ودومة الجندل لطاقة الرياح” في عام 2018، وأطلق مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة المرحلة الثانية من برنامج الطاقة المتجددة

بالمملكة في 29 يناير 2019؛ والذي يهدف إلى توفير قدرة توليد كهرباء تبلغ 25 جيجاوات من طاقة الرياح والطاقة الشمسية في السنوات الخمس المقبلة.

ولفتت هيئة الاستثمار، إلى أنه من المستهدف تطوير ما يزيد على 35 محطة طاقة متجددة بحلول عام 2030.

جدير بالذكر، أن الهيئة العامة للاستثمار تتولى متابعة وتقييم الأداء الاستثماري وتذليل الصعاب أمام المستثمرين؛ ووضع الدراسات والبحوث واقتراح الخطط التنفيذية لتعزيز الاستثمارات داخل المملكة.

وتعمل الهيئة بكل طاقاتها لتطوير معطيات الاستثمار وتحسين البُنى الداعمة له، ورفع مستوى خدماتها بشكل متواصل من خلال كفاءاتها البشرية وشراكاتها الفعالة والتفاعل الدائم مع المستثمرين.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم.. تحديد النطاق السعري لـ «اكتتاب أرامكو»

يترقب المستثمرون تحديد النطاق السعري لـ اكتتاب أرامكو في الطرح الأولي، اليوم الأحد، والذي سيكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.