“الاستثمار” توقع 8 اتفاقيات تعاون مع الشركات العقارية المحلية

قال المهندس إبراهيم العمر؛ محافظ الهيئة العامة للاستثمار، إن الهيئة وقعت 8 اتفاقيات تعاون مع شركات عقارية محلية من القطاع الخاص، بحضور الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار؛ بهدف تعزيز دور المستثمر المحلي في القطاع العقاري، ودعم الفرص الاستثمارية عبر الشراكات الدولية المتخصصة.

ووقعت الهيئة 8 اتفاقيات تعاون مع: “شركة مدينة المعرفة الاقتصادية، شركة سليمان عبدالعزيز الراجحي للاستثمارات العقارية، شركة سمامه للتنمية العقارية، الشركة العقارية السعودية، شركة جدة الاقتصادية، شركة النهلة للتطوير العمراني، شركة الأمين المميزة للتطوير العمراني، شركة كنان الدولية للتطوير العقاري”.

وأضاف المهندس إبراهيم العمر، أن هذه الاتفاقيات تجسد أهمية موقع المستثمر المحلي في استراتيجية الهيئة، لافتاً إلى أن الهيئة تتواصل مع المستثمر المحلي؛ لبحث أفق تطوير نشاطاته عبر التنسيق والترتيب لشراكات دولية يكون المستفيد الأول فيها هو الاقتصاد الوطني.

وأشار  المحافظ إلى أن الهيئة تعمل على إطلاق مبادرات وتوقيع اتفاقيات من شأنها تنويع وتطوير الفرص الاستثمارية ذات التأثير الفاعل في تحفيز الشركات الأجنبية للاستثمار في هذا القطاع، وجعله وجهة استثمارية واعدة عالميا، وبما يتماشى مع رؤية 2030 والتحول الوطني 2020، لاسيما في جانب تهيئة البنية التنظيمية لخلق بيئة جاذبة للقطاع العقاري، للمستثمرين المحليين والأجانب على حد سواء.

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الملكية الفكرية

الملكية الفكرية تؤكد: الرسومات بأنواعها حق لأصحابها مدى الحياة

بيّنت الهيئة السعودية للملكية الفكرية، أن الرسومات تُعد ملكًا لأصحابها، وهي من المصنفات الأصلية المحمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.