رأس المال الجريء

توقيع اتفاقية لتفعيل دور صناديق رأس المال الجريء بالمملكة

وقعت الهيئة العامة للاستثمار والجمعية السعودية لرأس المال الجريء والملكية الخاصة، اليوم بالرياض، برنامج تعاون إطاري؛ بهدف تفعيل دور صناديق رأس المال الجريء وصناديق الملكية الخاصة للاستثمار في السوق السعودي.

ووقع البرنامج كل من: سلطان مفتي؛ وكيل محافظ الهيئة العامة للاستثمار لقطاع جذب وتطوير الاستثمار، وعبد الرحمن طرابزوني؛ رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لرأس المال الجريء والملكية الخاصة، وذلك بحضور نائب رئيس المجلس عمر المجدوعي، والرئيس التنفيذي للجمعية أسامة عشري.

وسيعمل الطرفان، وفقًا البرنامج، على تعزيز التعاون في تشجيع الصناديق الخاصة برأس المال الجريء للاشتراك في مبادرة الاستثمار الجريء من “استثمر في السعودية”، مع منح الجهات الاستثمارية المشاركة مع الهيئة عضوية الجمعية.

وستدعم الجمعية السعودية لرأس المال الجريء والملكية الخاصة المستثمرين في استكشاف السوق المحلي، والتواصل مع الجهات ذات العلاقة مثل: الجهات الحكومية، والشركاء والمستثمرين المحتملين، إضافة إلى دعمها من خلال المشاركة في الفعاليات والدراسات في قطاع الاستثمار الجريء والملكية الخاصة، وأخيرًا دعم الجمعية في تطوير دليل الاستثمار الجريء للمستثمرين في المملكة.

وكانت الهيئة العامة للاستثمار قد أعلنت، مؤخرًا على هامش أعمال الدورة الأولى لمؤتمر القطاع المالي، عن إطلاق مبادرة الاستثمار الجريء “استثمر في السعودية”؛ التي تهدف إلى تسهيل دخول صناديق استثمار رأس المال الجريء وشركاتها الناشئة للسوق السعودي، مما سيسهم في زيادة عدد الشركات في السوق المحلي، ويساعد على تحفيز المستثمرين للاستثمار في الشركات الناشئة.

وتسعى الجمعية، التي شُكّلت حديثًا، لتكون جمعية مهنية ممثلة بقطاع رأس المال الجريء والملكية الخاصة في السعودية، إلى تحفيز الاستثمار في السعودية، من خلال زيادة الوعي بالقطاع، والمساهمة في معالجة التحديات وتشجيع المزيد من الشراكات المهمة بين المتخصصين في مجال الاستثمار الجريء والملكية الخاصة.

اقرأ أيضًا:

بالتعاون مع “منشآت”.. أمير المدينة المنورة يُطلق جمعية رأس المال الجريء

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة : الجامعة هي المكان الأفضل لاستضافة رايز أب

أعرب رئيس الجامعة الأمريكية في القاهرة، فرانسيس ريتشارد دوني، عن سعادته باستضافة الجامعة قمة رايز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.