فرع-وزارة-التجارة-بمنطقة-تبوك

“الاستثمار” تقيم معرضًا توعويًا بمناسبة أسبوع المستهلك الخليجي

أقامت وزارة التجارة والاستثمار معرضًا توعويًا في منطقة البجيري بالدرعية بمناسبة أسبوع المستهلك الخليجي للتوعية بحقوق المستهلكين، وذلك ضمن مبادرة “اعرف حقك” التي تستهدف تعريف المستهلك بحقوقه.

وتضمن المعرض الذي أقيم على مدى ثلاثة أيام عدة رسائل توعوية بهدف تعزيز مبدأ الحقوق، وتوعية المستهلك والتاجر بما يترتب عليهما جراء عملية البيع والشراء، وإعلاء شأن الشفافية والوضوح في التعاملات التجارية، وحماية المستهلكين من الخداع والغش والتباين في الأسعار.

وتجاوز عدد زوار المعرض حاجز الـ (6000) زائر وزائرة، فيما تم توزيع أكثر من (25000) منشور تعريفي بحقوق المستهلكين شملت: شروط تطبيق الضمان على الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، وآليات الاسترجاع والاستبدال، واشتراطات فواتير الشراء، وحق المستهلك في معرفة السعر وعدم المغالاة في أسعار السلع.

يشار إلى أن وزارة التجارة والاستثمار تتفاعل بشكل دائم مع المستهلك وتوعيه بحقوقه عبر كافة القنوات الإعلامية والفعاليات الميدانية التي تشارك فيها والحملات الرقابية التي تنفذها، وخصصت مركزًا في الوزارة لاستقبال شكاوى وبلاغات المستهلكين على الرقم (1900)، إضافة إلى تطبيق “بلاغ تجاري”، فيما يُمكن الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت من التواصل وتقديم الشكاوى ومتابعة كافة الحملات التوعوية.

كتب ـ محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منتدى الثورة الصناعية الرابعة

منتدى الثورة الصناعية الرابعة يبحث تسخير التقنيات للتحول للطاقة النظيفة

يستكمل منتدى الثورة الصناعية الرابعة أعماله، من تنظيم مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في مقرها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.