مبادرات القوى العاملة

الاستثمار تستعرض مبادرات القوى العاملة في ندوتها الافتراضية

نظمت وزارة الاستثمار، يوم الخميس، الندوة الافتراضية الثانية تحت شعار “استثمر في السعودية” التي جاءت تحت عنوان “مبادرات لدعم القوى العاملة بالمملكة”.

وشارك في الندوة الافتراضية الثانية، كل من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”؛ وذلك لتعريف المستثمرين بالمبادرات والحزم التحفيزية الحكومية لدعم الموارد البشرية في مواجهة الآثار الاقتصادية المترتبة على الإجراءات الوقائية تجاه فيروس كورونا (كوفيد-19).

واستعرضت الجهات الحكومية خلال الندوة الحلول والمبادرات التحفيزية للمنشآت الاقتصادية والتي تستهدف القوى العاملة في القطاع الخاص من المواطنين والمقيمين ودورها في تخفيف الأثر المالي والاقتصادي لجائحة كورونا على المنشآت الاقتصادية والتجارية، بينما سلطت الندوة الضوء على الحزم التحفيزية المقدمة للقطاع الخاص والتي اشتملت على تقديم التعويضات والحوافز، ودعم الوظائف والتوظيف والتدريب وإجراءات الاعفاء من التأشيرة وغيرها.

وبحثت الندوة، سبل استفادة منشآت القطاع الخاص من حزم الحوافز الحكومية لمواجهة تداعيات جائحة كورونا. كما تطرقت إلى مبادرة وزارة الاستثمار بتأسيس “مركز الاستجابة لأزمة كورونا MCRC”، والذي يعمل على مدار الساعة لتسهيل المعوّقات التي قد تواجه استمرارية الأعمال والعمل على حلها؛ حيث استقبل المركز أكثر من 4600 اتصال، فيما صدر عنه أكثر من 13 ألف اتصال لدعم المستثمرين والإجابة على استفساراتهم، كما تم تنفيذ أكثر من 1300 خدمة إلكترونية مقدمة من قبل وزارة الاستثمار بالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى، بالإضافة إلى أكثر من 360 عملية تعديل وتجديد وإصدار التراخيص منذ بدء الأزمة.

اقرأ أيضًا:

غرفة مكة” تدعو رواد الأعمال للمشاركة في “فوانيس رقمية”

ارتفاع أسعار النفط بحلول عقد يونيو

غرفة الرياض تناقش مبادرات “العدل” لدعم القطاع العقاري

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

البنك المركزي السعودي

البنك المركزي السعودي يوجه نصائح لتجنب التعثر في سداد القروض

وجه البنك المركزي السعودي “ساما” 5 نصائح يمكنهاالمساعدة في تجنب التعثر في سداد القروض؛ وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.