“الاستثمار” تستحدث نظامًا جديدًا للتجارة الإلكترونية في المملكة

قال عبدالرحمن الحسين؛ المتحدث الرسمي لوزارة التجارة والاستثمار، إن الوزارة تعكف على دراسة بعض الأنظمة العالمية في التجارة الإلكترونية لاقتباس أفضلها، حيث تعتزم الوزارة إصدار نظام جديد للتجارة الإلكترونية قريبا، ونعمل حاليا على إقرار نظام للتجارة الإلكترونية، إذ يصنف السوق السعودي من أهم أسواق الشرق الأوسط في التجارة الإلكترونية.

ومن أبرز معالم النظام الذي سيرى النور قريبا، إعطاء المستهلك الحق في رد السلعة أو استبدالها خلال سبعة أيام، ووضع حد أعلى للمتجر لإيصال السلع خلال 15 يوما، إضافة إلى إلزام أصحاب المواقع والحسابات بالتسجيل في موقع لتوثيق الحساب مع تحديد هوية صاحب الموقع وطرق التواصل معهم.

وأضاف الحسين، أنه خلال الشهر الماضي تلقت الوزارة أكثر من 1300 بلاغ ضد عدد من المتاجر الإلكترونية، حيث كان أبرز الشكاوى حول سياسات الاسترجاع والاستبدال المفقودة لدى تلك المتاجر، وتأخرهم في إرسال الطلبيات للمملكة لمدة تتجاوز ثلاثة أشهر.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مسك الخيرية

مسك الخيرية ترصد جوائز مالية للفائزين في كأس العالم لريادة الأعمال

تقدم مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال، التي تنظمها مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية»، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.