الاستثمارات الأجنبية في المملكة

الاستثمارات الأجنبية في المملكة تبلغ 37 مليار دولار في 6 أعوام

حققت الاستثمارات الأجنبية في المملكة رقمًا قياسيًا؛ حيث أكد تقرير جديد لمنظمة “أونكتاد” التابعة للأمم المتحدة، أن المملكة العربية السعودية جذبت 37.099 مليار دولار استثمار أجنبي مباشر خلال الفترة من عام 2013، وحتى نهاية العام الماضي.

وأفاد التقرير أن الاستثمارات الأجنبية في المملكة ارتفعت بنهاية عام 2018؛ حيث سجل نحو 3.209 مليار دولار مقارنة بنحو 1.419 مليار دولار خلال العام 2017، موضحًا أن السعودية نجحت في جذب 8.865 مليار دولار استثمار أجنبي مباشر عام 2013، والاستمرار على نفس الوتيرة التصاعدية، وجذبت استثمارات بقيمة 8.012 مليار دولار بنهاية العام 2014.

وأضاف أن الإصلاحات بدأت تجني ثمارها، وأن آفاق الاقتصاد إيجابية، مؤكدًاً استمرار التزام الحكومة بالسياسات الاقتصادية الكلية الحذرة وتحديد أولويات الإصلاح الملائمة سيكون عاملًا أساسيًا للنهوض بالنمو غير النفطي، وخلق فرص العمل للمواطنين، وتحقيق أهداف الحكومة المحددة في جدول أعمال رؤية المملكة 2030.

وكان صندوق النقد الدولي قد أصدر تقريرًا حول اختتام مشاورات المادة الرابعة لعام 2019 مع المملكة العربية السعودية التي جرت في وقت سابق الشهر الحالي، والذي تضمن موافقة المديرين التنفيذيين على الخط العام لتقييم خبراء الصندوق.

الجدير بالذكر أن الصندوق أثنى على جهود الحكومة السعودية والتقدم الذي تم تحقيقه في تنفيذ جدول أعمالها المعني بالإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية، بما في ذلك تطبيق ضريبة القيمة المضافة وإصلاح أسعار الطاقة.

اقرأ أيضًا:

بنك التنمية الاجتماعية يموّل 2208 مشروعًا لتوطين قطاع الاتصالات

خادم الحرمين يتوجه إلى جدة بعد الاطمئنان على ضيوف الرحمن

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

عيد الأضحى

غرفة الأحساء تستضيف برنامج دبلوم إدارة الجودة في المستشفيات.. سبتمبر المقبل

تستضيف غرفة الأحساء ، ممثلة في إدارة التدريب وتوطين الوظائف، برنامج دبلوم إدارة الجودة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.