اليوم العالمي للمرأة

الاثنين.. سفارة المملكة في واشنطن تحتفي بـ «يوم المرأة العالمي»

أعلنت سفارة المملكة في واشنطن عن الاحتفال بـ «يوم المرأة العالمي»، برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان؛ سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى أمريكا.

تُنظم احتفالية يوم المرأة العالمي في قاعة الملك عبد العزيز بمقر السفارة في العاصمة واشنطن، يوم الاثنين المقبل.

 من جانبها، أعربت الأميرة ريما عن خالص تقديرها وامتنانها لجميع النساء العاملات في سفارة المملكة بواشنطن، على تفانيهن في العمل، وإسهامهن في نسيج المجتمع، تزامنًا مع يوم المرأة العالمي الذي سيوافق 8 مارس.

وأضافت: «مملكتنا الغالية تعمل أكثر من أي وقت مضى لتمكين المرأة»، داعيةً زميلاتها بالسفارة للمضي قدمًا نحو تحقيق أحلامهن، واستغلال هذا اليوم العالمي لمساعدة النساء الأخريات في تعزيز دور المرأة في تشكيل المستقبل.

وتولي المملكة والقيادة الرشيدة اهتمامًا كبيرًا بتمكين المرأة السعودية ودعمها للوصول إلى المجالات المختلفة وإبراز تفوقها.

وشهدت الأعوام الماضية عددًا من القرارات الداعمة للمرأة السعودية، وأبرزها كان السماح لها بالقيادة، إضافة إلى الحصول على جواز سفر بنفسها أسوة بالرجل.

وتضمنت القرارات أيضًا رفع سن التقاعد للمرأة في القطاعين الحكومي والخاص إلى 60 عامًا  أسوةً بالرجل، وحفظ حقوق المرأة بالنفقة، الميراث، الحضانة، الدعاوى والتنفيذ.

على جانب آخر، تبذل المملكة جهدًا كبيرًا لدعم المرأة من خلال عدد من برامج الدعم؛ على رأسها برنامجا “قرة”، و”وصول” التابعان لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف).

اقرأ أيضًا:

صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر.. والريادة الدبلوماسية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.