الاثنين.. انطلاق ملتقى الامتياز التجاري 2019 برعاية «القصبي»

ينطلق ملتقى الامتياز التجاري 2019، والذي تنظمه غرفة الرياض يوم الاثنين المقبل، برعاية الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار، وذلك في مقر الغرفة بمشاركة عدد من المختصين والمهتمين بالقطاع.

ويتضمن ملتقى الامتياز التجاري 2019 معرضًا للمنشآت والعلاقات التجارية الوطنية المانحة للامتياز التجاري.

من جانبه، قال عجلان العجلان؛ رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض، أن رعاية وزير التجارة للحدث تؤكد الاهتمام بدعم الاستثمار عبر نظام الامتياز التجاري الذي صدر مؤخرًا، وهو ما يدعم بيئة الاستثمار ويمكن رواد ورائدات الأعمال من تأسيس مشاريع ناجحة.

وأضاف محمد المعجل؛ رئيس لجنة الامتياز التجاري بالغرفة، إن الملتقى يستهدف تحفيز المنشآت السعودية والعلامات المحلية للتحول إلى العمل بنظام الامتياز التجاري.

ولفت إلى أن السوق المحلي ما زال يحتاج إلى مزيد من المشاريع في هذا القطاع، مضيفًا: «تعد الفرصة الحالية سانحة للمانح والممنوح، خاصةً عقب صدور قرار مجلس الوزراء مؤخرًا بالموافقة على نظام الامتياز التجاري، الذي بدوره سينظم القطاع ويضمن حقوق الأطراف كافة».

وقال المعجل: «الملتقى يعد فرصة جيدة لمناقشة أبرز التحديات التي تواجه القطاع والإشكاليات التي تواجه المانح والممنوح؛ من حيث اشتراطات الفرنشايز وغيرها».

ومن المقرر أن يتطرق الملتقى أيضًا إلى نظام الامتياز التجاري الجديد؛ من حيث توفير الحماية اللازمة لصاحب الامتياز ومانحه، وكيفية استفادة جميع الأطراف من اتخاذ قرارات استثمارية صائبة تسهم في رفع مستوى جودة السلع والخدمات المعروضة في المملكة.

 

اقرأ أيضا:

“بادر” تحتضن “توظيف السعودية” لتعزيز خدماتها في السوق المحلي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الخرج

غرفة الخرج تعقد محاضرة بعنوان «التسويق وتسويق الذات» الأربعاء المُقبل

تعقد غرفة الخرج ، الأربعاء القادم بمقر الغرفة الرئيس، محاضرة تعريفية تحت عنوان «التسويق وتسويق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.