الهيئة العامة للإحصاء

«الاتصالات»: 1718 تيرا بايت حجم استهلاك البيانات خلال 24 ساعة

كشفت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، عن أن حجم استهلاك البيانات بلغ نحو 1718 تيرا بايت بزيادة وصلت إلى 34% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وأوضحت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، أن مشاهدات المقاطع المرئية بلغت نحو 704 آلاف ساعة بدقة 1080pHD.

وذكرت الإحصاءات الصادرة عن الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، أن حجم استهلاك الفرد اليومي للبيانات بلغ نحو 344 ميجا بايت، متجاوزة معدل استهلاك الفرد اليومي العالمي للبيانات والتي تبلغ نحو 180 ميجا بايت، بنسبة 91%.

وأشارت الهيئة العامة للإحصاء، إلى أن أكثر تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي استهلاكاً للبيانات تضمنت «فيسبوك، انستجرام، واتساب، سناب شات، ويوتيوب»، موضحة أن معدل سرعات تنزيل الإنترنت المتنقل بلغت أكثر من 44.91 ميجابت/ثانية بنسبة زيادة 72.47% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وبلغت سرعات تحميل الإنترنت المتنقل نحو 15.73 ميجابت/ثانية بنسبة زيادة 55.74 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، أما عن عدد المكالمات المحلية، فبلغ نحو أكثر من 16 مكالمة، كما بلغ عدد المكالمات الدولية أكثر من 5 ملايين مكالمة.

اقرأ أيضًا: الإحصاء: 16.125 ريال متوسط الإنفاق الشهري للأسرة السعودية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الملك سلمان

الملك سلمان يصدر قرارًا بإعادة هيكلة بعض الهيئات من وزارة التجارة

أصدر صاحب السمو الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ خادم الحرمين الشريفين، قرارًا بتحويل الإشراف على بعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.