آلية الفسح

«الاتصالات» و «الجمارك» توقعان اتفاقية لتطوير آلية الفسح

وقعت هيئة الجمارك، اتفاقية لتطوير آلية الفسح مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات؛ لرفع مستوى خدمات “الفسح” الخاص بأجهزة الاتصالات وتقنية المعلومات، والكشف الفني للأجهزة، والتبنيد الجمركي لها.

 

وشهد التوقيع من جانب الاتصالات المهندس هيثم بن عبدالرحمن العوهلي؛ نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، ومن جانب الجمارك، حضر أحمد بن عبدالعزيز الحقباني؛ محافظ الهيئة العامة للجمارك، ووقع الاتفاقية، فيما وقعها من هيئة الاتصالات الدكتور محمد بن سعود التميمي.

 

وبموجب الاتفاقية، يتم تحديد متطلبات مستوى الخدمات بين الطرفين؛ حيث اشتملت على العديد من الخدمات من أبرزها طلبات فسح أجهزة الاتصالات وتقنية المعلومات، كما تضمّنت الاتفاقية إلزام الموردين/ المخلصين الجمركيين بتبنيد أجهزة الاتصالات وتقنية المعلومات بشكل صحيح؛ الأمر الذي يُحقق سير عملية الفسح بطريقة مرنة وسريعة.

 

وتضمنت أيضًا معالجة أي مشكلات فنية قد تطرأ على الربط بين بوابة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ومنصة فسح.

 

يذكر أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أطلقت في عام 2014م، بوابة تراخيص أجهزة الاتصالات وتقنية المعلومات المتكاملة رقميًا مع الهيئة العامة للجمارك.

 

وتستهدف البوابة تمكين الموردين من تقديم طلبات الفسح الجمركي، واعتماد الأجهزة وإصدار شهادات مطابقة الأجهزة للمواصفات الفنية من خلالها، ومن ثم إرسال الموافقات للهيئة العامة للجمارك.

أقرأ أيضًا:

إدارة تجزئة سوائل الغاز الطبيعي في أرامكو تحقق إنجازًا جديدًا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المنطقة المقسومة

الكويت تُصدّر أول شحنة نفط من المنطقة المقسومة بعد توقف 5 سنوات

كشفت وزارة النفط الكويتية عن تصدير أول شحنة نفط من المنطقة المقسومة (الخفجي)، في إطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.