الاتصالات وتقنية المعلومات

«الاتصالات وتقنية المعلومات» توفر ترددات إضافية لتعزيز أداء الشبكات

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن توفير ترددات إضافية لمقدمي خدمات الاتصالات المتنقلة في المملكة خلال الأسبوع الماضي؛ لتعزيز أداء الشبكات الحالية للجيل الرابع.

وقالت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، في بيان لها، إنه تم الترخيص المؤقت للمشغلين باستخدام ترددات إضافية في النطاقين (700، 800) ميجا هرتز بعرض نطاق (40) ميجا هرتز، وتمثل هذه الترددات زيادة بنسبة 50% في الترددات المستخدمة في تلك النطاقات.

ولفتت الهيئة  إلى أن الشبكات، التي تم تفعيل الترددات الإضافية لها، سجلت خلال الفترة المادية تحسنًا في سرعات الإنترنت والأداء وجودة الخدمات.

وتوقعت أن توفر هذه الترددات سعات إضافية مع اكتمال تفعيل مقدمي الخدمات استخدام هذه الترددات في شبكاتهم خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأشارت إلى أن هذه الخطوة تأتي في ظل الظروف الحالية التي تمر بها المملكة ودول العالم فيما يتعلق بانتشار فيروس (كورونا)، ولتعزيز شبكات الاتصالات المتنقلة في المملكة والاستجابة للزيادة في استخدام البيانات خلال هذه الفترة الحرجة.

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة قالت، الأسبوع الماضي، إن نسبة استخدام الإنترنت المتنقل والثابت في المملكة شهدت زيادة منذ بداية تطبيق الإجراءات الاحترازية في المملكة؛ لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت أن معدل الاستهلاك اليومي للبيانات على شبكات الإنترنت المتنقل والثابت في المملكة ارتفع 66 ألف تيرا بايت، بنسبة 33% عن متوسط شهر فبراير الماضي.

 

اقرأ أيضا:

“التأمينات” تعلن موعد إيداع معاش “أبريل” في حسابات مستفيديها

 

«هدف» يدعو الباحثين عن عمل والطلاب للتعرف على خدمات «سُبل»

 

غدًا.. «منشآت» تُنظم 3 دورات تدريبية عن بُعد في إدارة الأزمات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجاسر

الجاسر: مشاريع النقل بالمملكة لم تتأثر رغم الجائحة

قال صالح الجاسر؛ معالي وزير النقل، إنَّ مشاريع النقل بالمملكة لم تتعثر أثناء جائحة فيروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.