الاتصالات وتقنية المعلومات

“الاتصالات وتقنية المعلومات” تنضم لقائمة الشركاء الاستراتيجيين لمنتدى أسبار

أعلن منتدى أسبار الدولي عن انضمام وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات إلى قائمة الشركاء الاستراتيجيين خلال دورته الخامسة التي ستعقد افتراضيا خلال الفترة من 2 إلى 4 نوفمبر المقبل تحت عنوان: “مستقبل المستقبل”، وذلك بالإضافة إلى وزارة الصناعة والثروة المعدنية، ووزارة الاقتصاد والتخطيط، ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، وجامعة الأعمال والتكنولوجيا.

وتعد الشراكة الاستراتيجية لمنتدى أسبار الدولي مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من الشراكات المهمة والمؤثرة؛ نظرًا للدور الكبير الذي تضطلع به الوزارة في تطوير البنية التحتية الخاصة بالاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، من خلال إطلاقها للعديد من المبادرات المتميّزة والبرامج المبتكرة لرفع مستوى الابتكار في التقنيات المتطورة، تعزيزًا لقيمة الاستثمار في الاقتصاد الرقمي، وترسيخ دعائم التجارة الإلكترونية، وتمكين التعاملات الحكومية الرقمية، بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تنمية الحاضر وبناء مستقبل أفضل للوطن أكثر ازدهارًا وتطورًا.

وضمن فعاليات المنتدى، تنفذ وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ورشة عمل تحت عنوان “آليات استشراف المستقبل”، يقدمها كل من الدكتور مراد رضا؛ مراد مدير إدارة أبحاث التقنية، والأستاذ عمير طيبة؛ مدير قسم استشراف المستقبل من مركز استشراف التقنية بالوزارة.

وتستعرض الورشة التي تستهدف العاملين والمهتمين باستشراف المستقبل، عددًا من المحاور التي تسلط الضوء على مفهوم استشراف المستقبل وأهميته وبعض أدواته وتجاربه، إضافة إلى آلية الاستشراف السريع وما بعد الاستشراف السريع.

وتستمر على مدى 90 دقيقة وهي تهدف إلى الاستشراف والاستكشـاف المبكر للـتحديات والأزمات المستقـبـلـية وتحليلها ومعالجتها والعمل على استباقها بشكل مؤسسي منظم، إضافة إلى استغلال الفرص المستقبلية لإيجاد حلول تُعزز من جودة حياة المواطن وترتقي بواقع حياته إلى مستوى يليق بطموحات رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضًا:

26 أكتوبر.. منتدى عالمي لتحديات الملكية الفكرية في المملكة

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تكشف مواعيد التسجيل ببرامج الفصل الثاني

تعيين عبدالله السلامة عضوًا لمجلس الشورى

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يستعرض جهوده لتعزيز القيم الاجتماعية

شارك مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في ندوة علمية حول “الوعي الاجتماعي ومكانة المرأة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.