إنترنت الأشياء

“الاتصالات وتقنية المعلومات” تصدر إطار إنترنت الأشياء التنظيمي

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات, عن إطار إنترنت الأشياء التنظيمي؛ والذي يعد وثيقةً تنظيمية تتضمن متطلبات تقديم هذه الخدمات، والأجهزة الخاصة بها، إضافة إلى استخدام الطيف الترددي.

ويأتي اعتماد هذا الإطار التنظيمي ضمن جهود هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وسعيها إلى تمكين التقنيات الحديثة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.

يهدف هذا التنظيم إلى توفير خدمات إنترنت الأشياء بشكل واسع، وتحفيز استغلال فرص الأعمال في هذا المجال، وتوفير حلول وبدائل متعددة مثل شبكات الطاقة المنخفضة واسعة النطاق (LPWAN)، إلى جانب الإسهام في تحسين جودة العديد من الخدمات من خلال استخدام التطبيقات المتعددة الخاصة بهذا المجال.

ولفتت هيئة الاتصالات إلى أن اعتماد الإطار التنظيمي لإنترنت الأشياء جاء بعد إجراء دراسات متأنية، وتقييم عدد من التجارب الدولية في هذا المجال، ورصد تنظيمات مشابهة لدى عدد من الدول الرائدة في هذا المجال.

اقرأ أيضًا:

“صالح المطيري” يدشن فعاليات مهرجان برتقالة حائل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.