“الاتصالات” تُطلق برنامج “بذور من أجل المستقبل 5” لدعم المواهب

أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، عن إطلاق النسخة الخامسة من برنامجها العالمي «بذور من أجل المستقبل» في المملكة؛ لدعم وتنمية المواهب الواعدة وتشجيعها على طرح مزيد من الأفكار المبتكرة.

يشارك في برنامج «بذور من أجل المستقبل»، عشرة طلاب من عشر جامعات سعودية مختلفة؛ بهدف تنمية مواهبهم وقدراتهم في تخصص الاتصالات وتقنية المعلومات، بالإضافة إلى صقل مهاراتهم؛ بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020.

وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في الرياض، نظمت حفلاً لإطلاق البرنامج بمشاركة المهندس ماجد بن محمد المزيد؛ محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالإنابة، وتشن وي تشينغ؛ السفير الصيني لدى المملكة، وإبراهيم الناصر؛ مدير عام مركز الابتكار الرقمي بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

وأكد المهندس ماجد بن محمد المزيد؛ أن برنامج بذور من أجل المستقبل يهدف إلى تنمية المواهب الواعدة وتدريبها على أحدث التقنيات واكتساب أحدث المعارف التي تسهم في توفير مستقبل آمن وواعد؛ ما يُسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

جدير بالذكر، أن برنامج “بذور من أجل المستقبل”، عُقد للمرة الخامسة بالتعاون بين الوزارة والهيئة؛ حيث استفاد منه أكثر من 60 موهبة سعودية منذ انطلاقه وحى الآن، ويشمل عددًا من المراحل التدريبية، والزيارات لكبرى الشركات البحثية.

اقرأ أيضًا: وزارة الاتصالات وغرفة الشرقية يعقدان ندوة تثقيفية عن المعلومات والأمن السيبراني

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

نسب التوطين

وزارة العمل تقرر رفع نسب التوطين بالعقود الحكومية

كشف أحمد بن سليمان الراجحي؛ وزير العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الاثنين، عن صدور قرار جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.