مسرعة أعمال

الاتصالات توقع مذكرة إطلاق مسرعة أعمال للألعاب الإلكترونية مع هيئة الترفيه

أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، اليوم الأحد الموافق الـ13 من أكتوبر الجاري، عن توقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للترفيه؛ وذلك لإطلاق مسرعة أعمال لدعم تطوير الألعاب الإلكترونية محليًا، وبناء الكوادر البشرية العاملة في مجال الترفيه الرقمي، إضافة إلى إنشاء مركز مشترك للابتكار الرقمي.

وقّع الاتفاقية كل من المهندس عبدالله بن عامر السواحه؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، والأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ؛ المستشار في الديوان الملكي رئيس الهيئة العامة للترفيه، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين.

واتفق الطرفان على بحث سبل التعاون فيما بينهما في مجالي الاتصالات وتقنية المعلومات والترفيه؛ خاصةً فيما يتعلق بالمساهمة في إنشاء مركز مشترك للابتكار الرقمي يستهدف تمكين رواد الأعمال من التقنيات الناشئة في مجال الترفيه الرقمي، علمًا بأنها شملت أيضًا التعاون في مجالات البحث والتطوير في التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، والروبوتات، والحوسبة السحابية، والبلوك تشين وغيرها.

ووفقًا للاتفاقية، تعمل الاتصالات على تأهيل وتدريب كوادر وطنية في عدد من المجالات تشمل تصميم وبرمجة الألعاب الإلكترونية وريادة الأعمال، وتسريع أعمال المشاريع الرقمية ، إلى جانب الإرشاد التقني وتطوير الأعمال، والحلول التمويلية للمشاريع المتأهلة.

جاءت اتفاقية إطلاق مسرعة أعمال دعم الألعاب الإلكترونية على هامش مؤتمر صناعة الترفيه المقامة فعالياته هذه الأيام بالعاصمة الرياض، والتي تمثّل التزام الجانبين في توطين صناعة الترفيه الرقمي، ودعم الشركات الناشئة في هذا المجال، وتعزيز المحتوى المحلي في الوقت الذي حققت فيه الألعاب الإلكترونية إيرادات من السوق السعودي تقدر بملياري، و 800 مليون ريال في العام الماضي.

اقرأ أيضًا: 

“الأحوال المدنية” تُطلق خدماتها في ثلاث مواقع بمنطقة مكة المكرمة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.