التحول الرقمي

«الاتصالات»: تغطية 60% من شبكة الألياف الضوئية بنهاية 2020

أكد هيثم العوهلي؛ نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، أن الوزارة تعمل على تغطية 60% من شبكة الألياف الضوئية، و75% من شبكة الجيل الرابع، في جميع مناطق المملكة بنهاية العالم المقبل 2020.

وأوضح “العوهلي”؛ على هامش احتفال الوزارة باكتمال المرحلة الأولى من شبكة الجيل الخامس «G5»، أن هناك 30 مدينة بالمملكة تمت تغطيتها بشبكة الجيل الخامس.

يُشار إلى أن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات انتهت من توصيل الألياف الضوئية لأكثر من 2.5 مليون منزل، بعد أن أضافت 1.2 مليون منزل جديد لشبكة الألياف الضوئية نهاية سبتمبر الماضي.

وكشف مسح إحصائي للعام الجاري عن أن 92.77% من الأسر لديها إمكانية النفاذ إلى الإنترنت، و27.07% من الأسر لديها خط هاتف ثابت، كما أظهر أن نسبة الأفراد (من عمر 15 فأكثر) الذين يستخدمون الحاسوب في المملكة تصل إلى 46.48%، بينما تصل نسبة من يستخدمون الإنترنت من ذات الفئة العمرية إلى 88.60%، وتصل نسبة من يمتلكون هاتفًا متنقلاً إلى 96.74%، ونسبة من يستخدمون الهاتف المتنقل 96.97%.

اقرأ أيضًا: هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تعقد ورشة عن حوكمة البيانات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة تبوك

غرفة تبوك تناقس دور المسؤولية الاجتماعية في كل القطاعات

نظمت لجنة المسؤولية الاجتماعية بغرفة تبوك محاضرة بعنوان “المسؤولية الاجتماعية تمكين وإرادة” بحضور الأستاذ ماهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.