جوائز هاكاثون الأمل الدولي

الاتصالات تعلن عن قيمة جوائز هاكاثون الأمل الدولي

أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، عن تفاصيل جوائز هاكاثون الأمل الدولي (Hope Hackathon)، التي أطلقتها ضمن بطولة “لاعبون بلا حدود”؛ وهي البطولة الكبرى في العالم للرياضات الإلكترونية.

يأتي إطلاق المملكة لهاكاثون الأمل الدولي، في إطار جهودها الرامية لتمكين المواهب المحلية والعالمية في ظل هذا الظرف الصحي الطارئ، وما يمر به العالم من تداعيات نتيجة لذلك.

وأكدت الوزارة أن جوائز مبادرة هاكاثون الأمل الدولي تصل قيمتها إلى مليون ريال، على أن يتم تكريم المشاريع الفائزة الـ5 الأوائل في كل مسار؛ حيث سيحظى صاحب المركز الأول بجائزة قدرها 100.000 ريال في كل مسار، بينما سيحصل الثاني على جائزة قدرها 85.000 في كل مسار، وسيحصل الثالث على جائزة قدرها 65.000 ريال في كل مسار، فيما سينال الرابع جائزة قدرها 45.000 ريال في كل مسار، وسيحصل صاحب المركز الخامس على جائزة قيمتها 35.000 ريال في كل مسار من المسارات الثلاثة.

ومن المقرر أن يبدأ التسجيل في الهاكاثون من خلال زيارة الرابط التالي (من هنــــــا)، في 8 مايو الجاري، علمًا بأنه يضم 3 مسارات مختلفة، وهي: الصحة الرقمية، الألعاب الإلكترونية، والترفيه المنزلي.

ويتيح الهاكاثون للمشاركين فرصة للكوادر الشابة الواعدة لإبراز مهاراتهم وأفكارهم المستقبلية، ومشاركة خبراتهم في توظيف التقنيات الناشئة، وتطبيقها في وضع حلول جديدة للمسارات المطروحة في الفعالية؛ بما يسهم في تحقيق تقديم حلول مستدامة تعالج تحديات اليوم وتطلعات المستقبل.

ويشارك في تنظيم الهاكاثون أكثر من 15 جهة من القطاعين العام والخاص وبشراكات عالمية، علمًا بانه سيقدم أكثر من 20 ورشة ولقاء متخصص في عدة مجالات، من قبل خبراء عالميين تستهدف الوضع الحالي لمساهمة التقنيات الناشئة في حلول الأعمال ومستقبلها في إيجاد نماذج أعمال رقمية جديدة.

ويستهدف الهاكاثون مطوري ومصممي التطبيقات، ورواد الأعمال والمبكرين، والهواة والمحترفين في مجال الألعاب الإلكترونية على المستويين المحلي والعالمي، علاوةً على الخبراء والمهتمين في مسارات الهاكاثون.

جدير بالذكر، أن الفعالية تم إطلاقها بشراكة استراتيجية مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، وشركة stc؛ بهدف إيجاد نماذج أعمال مبتكرة جديدة، والخروج بحلول تساعد في تجاوز الأزمة الحالية ومواجهة الأزمات المستقبلية، وتشجيع الابتكارات الرقمية، وإبراز القدرات والمهارات التقنية لدى شباب العالم في مواجهة جائحة فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا:

“موديز”: المملكة تمتلك سياسة نقدية فعالة

“هدف” يودع الدفعة الثانية لمبادرة دعم التوظيف

“سيسكو” تطلق برنامج استمرارية الأعمال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

وزارة الموارد البشرية تعلن عن عدد من الوظائف الشاغرة

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر “بوابة العمل عن بعد”، عن توفر (260) وظيفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.