الاتصالات

الاتصالات تعلن عن شراكة سعودية روسية للتعاون الرقمي

كشف المهندس عبدالله بن عامر السواحه؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، عن أهداف البرنامج التنفيذي التقني الذي تبادلته الوزارة، مع نظيرتها وزارة التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام الروسية.

وأكد السواحه أن البرنامج سيكون بمثابة خارطة طريق للتعاون الرقمي؛ نظرًا لاشتماله على العديد من المجالات الرقمية أبرزها الذكاء الاصطناعي والمدن الذكية، إضافةً إلى الخدمات الحكومية الإلكترونية.

وأشار إلى أهمية التعاون مع الجانب الروسي؛ فمن شأنه أن يحفز وتيرة الابتكار الرقمي في مجالات نوعية تشمل التقنيات الابتكارية في مجالي الزراعة والنفط والغاز، بالإضافة إلى الاستثمار في الكوادر الوطنية، ونقل المعرفة الرقمية، وتوطينها.

ويشمل البرنامج التنفيذي التعاون في نقل المعرفة والتدريب وتطوير القدرات الرقمية من خلال تبادل الزيارات للخبراء من الجانبين؛ وذلك لاستعراض أفضل الممارسات الرقمية في البلدين، إلى جانب تشجيع الاستثمار في مناطق التقنية.

يهدف البرنامج التنفيذي التقني إلى تعزيز التعاون في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، ودعم المشاريع الرقمية الثنائية، بما يخدم الأهداف التنموية المشتركة للمملكة، وروسيا، إضافة إلى تحفيز الشركات التقنية في البلدين.

الجدير بالذكر أن البرنامج التنفيذي يأتي في الوقت الذي يشهد فيه قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات تحولات كبرى تقودها رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى بناء مجتمع رقمي وحكومة رقمية واقتصاد رقمي مزدهر.

اقرأ أيضًا:

انطلاق فعاليات المعرض الزراعي السعودي 21 أكتوبر الجاري

سفير المملكة يزور جامعة القاهرة ويشيد بالعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.