صناعة الترفيه

الاتصالات تعلن عن إطلاق برامج تحفيزية لتطوير صناعة الترفيه الرقمي

كشف المهندس عبدالله بن عامر السواحه؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، عن إطلاق أضخم حزمة برامج متخصصة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتحفيز صناعة الترفيه الرقمي بالمملكة، وإطلاق شركات ريادية في قطاع الألعاب الالكترونية عن طريق مسرعة أعمال متخصصة في الألعاب الإلكترونية، وبرامج تدريبية نوعية في هذا المجال.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في افتتاح منتدى صناعة الترفيه في الرياض؛ حيث قال إن هذه البرامج تأتي ضمن جهود تشاركية وتكامل بين الوزارة والهيئة العامة للترفيه والاتحاد السعودي للرياضات الذهنية والالكترونية؛ بهدف اقتناص فرص هذا القطاع المتنامي، موضحًا أن تلك الصناعة شهدت تحوّلات كبيرة على مستوى العالم خلال السنوات القليلة الماضية بحجم بلغ أكثر من 8 تريليون ريال.

وأكد وزير الاتصالات أن المملكة تحتل المرتبة الأولى بين دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في حجم سوق الألعاب الالكترونية وضمن أكبر 20 سوق عالمي، بحوالي 4.6 مليون لاعب نشط وحجم إيرادات بلغ نحو 2 مليار و 800 مليون ريال في العام الماضي، الأمر الذي يستدعي استغلال الفرص الموجودة بالسوق من خلال العمل التكاملي بين كافة الجهات المساهمة في صناعة الترفيه الرقمي.

وكانت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات قد أعلنت عن توقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للترفيه؛ وذلك لإطلاق مسرعة أعمال لدعم تطوير الألعاب الإلكترونية محليًا، وبناء الكوادر البشرية العاملة في مجال الترفيه الرقمي، إضافة إلى إنشاء مركز مشترك للابتكار الرقمي.

وقّع الاتفاقية كل من المهندس عبدالله بن عامر السواحه؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، والأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ؛ المستشار في الديوان الملكي رئيس الهيئة العامة للترفيه، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين.

اقرأ أيضًا:

الاتصالات توقع مذكرة إطلاق مسرعة أعمال للألعاب الإلكترونية مع هيئة الترفيه

منتدى صناعة الترفيه.. تجربة فريدة في القطاع

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

“الموارد البشرية” تكشف مدة نقل العامل برصيد رواد الأعمال

قالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إنه يمكن نقل العامل برصيد رواد الأعمال بعد عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.