الاتصالات تعلن انطلاق خصخصة البريد السعودي خلال العام الجاري

أعلن الدكتور عبدالله السواحة؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، إن عملية طرح مؤسسة البريد السعودي للخصخصة سيتم خلال العام الجاري،على ثلاث مراحل، أولها التحول من الإعانة إلى العمل المؤسسي الذي يركز على القوائم المالية والإدارة بروح القطاع الخاص، ثم التحول إلى البريد الجديد المتمثل في التجارة الإلكترونية والطرود، وبعد ذلك الانتقال إلى الخدمات اللوجستية والخدمات المكملة.

وأشار “السواحة” إلى أن الإيرادات البريدية في انكماش عالمي، لذا وجب التحول إلى البريد الجديد الذي يركز على التجارة الإلكترونية.

جدير بالذكر أن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، أعلنت في نوفمبر2016 إنه تم إعداد خطة عمل لتحول مؤسسة البريد السعودي إلى شركة قابضة وعرض ذلك على لجنة الخصخصة بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مسك الخيرية

مسك الخيرية ترصد جوائز مالية للفائزين في كأس العالم لريادة الأعمال

تقدم مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال، التي تنظمها مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية»، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.