“الاتصالات” تطلق تقنية الجيل الخامس منتصف 2019

أعلن المهندس ماجد المزيد؛ نائب محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للتقنية والبنية التحتية، أنه من المتوقع إطلاق تقنية الجيل الخامس “التجاري” في النصف الثاني من العام المقبل 2019.

وأوضح “المزيد” أن الهيئة عملت على تسهيل استيراد الأجهزة الخاصة بالجيل الخامس، والتنسيق مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة وتعريفها بخدمات الجيل الخامس؛ ليقوموا بالتنسيق مع مقدمي خدمات الجيل الخامس لاستيعاب الخدمات التي يمكن تقديمها.

وأضاف نائب المحافظ، أن الإطلاق التجاري لتطبيقات الجيل الخامس حسب التوقعات العالمية لها سيكون في 2020، مبينًا أن المملكة اتخذت بعض الإجراءات التي تجعلها من الدول السباقة في تبني تقنيات الجيل الخامس.

يذكر أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أصدرت في مايو الماضي الرخص المؤقتة في النطاق الترددي (3.6-3.8) جيجاهرتز لشركات الاتصالات المرخص لها بتقديم خدمات الاتصالات العامة المتنقلة في المملكة؛ لإجراء التجارب حول تقنية الجيل الخامس للهاتف المتنقل.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج وافي

“وافي” يُعلن القواعد المنظمة لتراخيص الوساطة العقارية بالمشروعات الصغيرة

كشف برنامج البيع أو التأجير على الخارطة “وافي”، عن القواعد المنظمة لرخص الوسطاء العقاريين لمشروعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.