«الاتصالات» تصدر وثيقة لتنظيم خدمة التوصيل عبر المنصات الإلكترونية

أصدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وثيقة لتنظيم خدمة التوصيل عبر المنصات الإلكترونية من خلال وضع بعض الضوابط والإرشادات.

وجاء إصدار وثيقة تنظيم خدمة التوصيل عبر المنصات الإلكترونية تنفيذًا لدور هيئة الاتصالات التنظيمي والرقابي على قطاع البريد.

وشملت الوثيقة على مجموعة من الضوابط والإرشادات اللازمة لتنظيم تقديم الخدمة، وتحديدًا للمسؤوليات، وحمايةً لحقوق المستفيدين، ومنعًا للممارسات المخلة بالمنافسة.

وتضمنت الوثيقة مجموعة ضوابط منظمة للعملية التعاقدية بين مقدم الخدمة والمستفيد، من خلال إلزامها لمقدم الخدمة بتوفير مركز اتصال مجاني لخدمة المستفيدين بجانب إنشاء وحدة إدارية لتلقي ومعالجة الشكاوى، وإلزامه بالشفافية تجاه معلومات الخدمة وأسعارها، والعروض الترويجية وأي أحكام أو شروط مطبقة.

وتلزم الوثيقة مقدم الخدمة بعدد من الالتزامات تجاه المستفيد ومن بينها: «موافقته على الخدمة المقدمة، والأسعار، وآلية الدفع والإلغاء والاسترداد قبل تنفيذ طلبه، وعدم خصم أي مبلغ منه إلا بعد قبول طلب الخدمة، وتزويده بفاتورة إلكترونية أو رسالة نصية يوضح فيها تفاصيل الطلب والمبلغ الذي تم دفعه منه، وإشعاره فور إعادة المبلغ له، وإتاحة وسائل تتبع لطلباته، والتواصل مع المندوب، والحفاظ على سرية معلوماته، إضافة إلى منع أي ممارسات من شأنها الإخلال بالمنافسة».

ومن المرتقب أن تدخل الوثيقة حيز التنفيذ في 23 / 04 / 1441هـ الموافق 20 / 12 / 2019.

 

اقرأ أيضا:
سوق الاتصالات يصل إلى 63 مليار ريال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تنومة

عقد ورشة عمل «المقومات الاستثمارية بمحافظة تنومة» اليوم

نظمت الغرفة التجارية الصناعية أبها، اليوم الخميس، ورشة عمل تحت عنوان «المقومات الاستثمارية بمحافظة تنومة» …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.