مسابقة الشركات والمؤسسات الناشئة

“الاتصالات” ترعى مسابقة الشركات والمؤسسات الناشئة

 رعت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ومكتب الاتصال الألماني السعودي للشؤون الاقتصادية، أمس الأول، مسابقة الشركات والمؤسسات الناشئة (Start!UpGermany Pitch Event 2019) .

وبهذه المناسبة، أوضح الدكتور أحمد بن حمدان الثنيان؛ وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لتنمية التقنية والقدرات الرقمية، أن هذه المسابقة المختصة بالشركات والمؤسسات الناشئة تهدف إلى تعزيز دور رواد الأعمال الشباب، وأصحاب الشركات الناشئة؛ ليكونوا جزءًا فاعلًا في المسيرة التنموية.

وأضاف أن المملكة لا تدخر جهدًا في توفير كل ما يحتاجه الشباب من مبادرات نوعية لخدمتهم ودعمهم؛ بهدف الوصول إلى أعلى درجات التمكين، وتحويل المملكة إلى وجهة جذابة للمستثمرين ورواد الأعمال والمبتكرين.

وأفاد وكيل الوزارة لتنمية التقنية والقدرات الرقمية أن التقنية تعد مرتكزًا أساسيًا في عملية التحول الرقمي في المملكة، مشيرًا إلى أن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تعمل على تعزيز هذه العملية عبر توطين التقنية والابتكار، ومضاعفة السوق.

 

وذكر “الثنيان” أن حجم سوق تقنية المعلومات في المملكة يبلغ 12 مليار دولار، وهنالك فرص استثمارية واعدة في مجال التقنيات الحديثة مثل: الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، وعلم الروبوتات وغيرها.

وبيّن أن الوزارة تسعى إلى دعم وتمكين رواد الأعمال في عدة محافل، وعلى مختلف الأصعدة، ومن خلال العديد من الممكنات، مشيرًا إلى أن أحد أبرز مشاريع الوزارة في هذا المجال هو برنامج “رواد التقنية”؛ الذي تم إطلاقه مؤخرًا بالشراكة مع أكثر من 40 جهة في القطاع الحكومي والخاص والغير ربحي.

 

مسابقة الرعاية الصحية وإنترنت الأشياء

وفي ختام الحفل، تُوج الفائزون الثلاثة بالمسابقة المختصة بمجالات الرعاية الصحية وإنترنت الأشياء برحلة استكشافية إلى ميونخ، يلتقون فيها بنظرائهم من المبتكرين والمستثمرين والخبراء الألمان، وستتيح لهم هذه الفرصة تبادل الخبرات، ونقل التقنية التي تساعد في نمو وتطور مؤسساتهم وشركاتهم الخاصة.

يُذكر أن مكتب الاتصال الألماني السعودي للشؤون الاقتصادية؛ الذي يٌعد الممثل الرسمي لاتحاد الغرف التجارية الصناعية الألمانية بالمملكة، يهدف إلى دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية بين رجال الأعمال في كلٍ من البلدين الصديقين.

اقرأ أيضًا:

أمير المدينة يُكرم الشباب المشاركين بمسابقة بناء الشركات الناشئة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجامعة العربية المفتوحة

الجامعة العربية تتلقى طلبات التسجيل ببرامج البكالوريوس

أعلنت الجامعة العربية المفتوحة، اليوم الأحد، عن استقبال طلبات القبول في برامج البكالوريوس للعام الدراسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.