“الاتصالات السعودية” ونظيرتها الروسية تبحثان تعزيز فرص التعاون

عقدت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، بالتعاون مع وزارة التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام بروسيا الاتحادية، اليوم الأربعاء، ورشة عمل بعنوان “اللقاء التعارفي مع مجموعة من الشركات الروسية”، وذلك بحضور المهندس هيثم بن عبد الرحمن العوهلي؛ نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، وميخائيل مامانوف؛ نائب وزير التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام الروسي، ومشاركة عدة جهات حكومية من الجانبين ذات علاقة بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، إلى جانب أكثر من 53 شركة تقنية سعودية وروسية.

وتهدف الورشة، إلى تعزيز فرص التعاون التقني والاقتصادي وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة لدى الجانبين؛ بما يُحفز شركات التقنية في البلدين للعب دور أكبر في تنمية العلاقات الثنائية، ويخدم الأهداف التنموية المشتركة للمملكة العربية السعودية وروسيا الاتحادية.

وقدمت الورشة، عرضًا مرئيًا للهيئة العامة للاستثمار، استعرضت فيه فرص وخطوات الاستثمار في المملكة بمجال الاتصالات وتقنية المعلومات وكيفية دعمها في تسهيل الإجراءات للمستثمرين، ثم تم تقديم العديد من العروض المرئية من الشركات التقنية المشاركة.

ونظمت، كذلك، جلسات عمل تناولت مناقشة العديد من الموضوعات ذات الصلة، أبرزها، تعزيز سبل تطوير منظومة قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والاستفادة من التجربة الروسية في هذا الشأن؛ حتى تكون باعثًا ومحفزًا لتحقيق تطلعات القطاع، ومن المتوقع أن يشكل هذا اللقاء محطة مهمة في مسيرة العلاقات الثنائية في مجال التقنية.

من جهته، أشار المهندس هيثم بن عبد الرحمن العوهلي؛ نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، إلى أن المملكة وروسيا تزخران بالعديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في هذا المجال الحيوي والمهم، داعيًا لتكاتف الجهود والوصول بهذه الشراكة إلى مستويات أعلى، تكون فيها المخرجات مرضية لتطلعات قيادة وشعبي البلدين.

جدير بالذكر، أنه تم عقد لقاء حكومي ضم وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ونظيرتها الروسية، وذلك على هامش فعاليات الورشة، بحث فيه الطرفان فرص الاستثمار المشترك في المجال الرقمي، وسبل تعزيز التعاون المشترك في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات؛ لتحقيق النمو والازدهار في هذا القطاع الحيوي والمهم من أجل تسريع خطوات إنجاز التحول الرقمي الشامل في المملكة.

اقرأ أيضًا:

وزير الطاقة السعودي يبحث مع روسيا القضايا التجارية والاقتصادية المشتركة

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.