الاتصالات السعودية تُطلق خدمات الجيل الخامس “G5” بالمملكة

أطلقت شركة الاتصالات السعودية، خدمة الجيل الخامس «G5» تجاريًا بالمملكة، كأول مشغل يوفر الخدمة بصورة تجارية ومتاحة للعملاء في عدد من المناطق بالمملكة.

من جهته، قال المهندس ناصر بن سليمان الناصر؛ الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الاتصالات السعودية، إن إطلاق خدمة الجيل الخامس «G5» يؤكد تطور المجموعة كمُمكن رئيسي للتحول الرقمي، بالإضافة إلى تطور قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة؛ حيث جاءت خدمة الجيل الخامس، تزامنًا مع إطلاق شركة VIVA الكويت، إحدى الشركات التابعة للمجموعة، للخدمة تجاريًا قبل أيام كأول مشغل بالكويت.

وأوضح المهندس الناصر، أن شركة الاتصالات السعودية طورت البنية التحتية للشبكة اللاسلكية في المملكة، بالإضافة إلى زيادة انتشار الشبكة وتوفير أحدث التقنيات العالمية، وتسريع نشر شبكة الجيل الخامس G5 التي توفر تحولاً تقنيًا كبيرًا وشبكة أساسية لتطبيقات المستقبل، ومنها في الوقت الحاضر توفير إنترنت متنقلة بسرعة فائقة ليس لها مثيل في مناطق المملكة.

وأضاف  أن خدمات شبكة الجيل الخامس ستتوفر خلال المرحلة الأولى في عدد من المناطق والمدن الرئيسية؛ وذلك باستخدام أجهزة راوتر منزلي يمكن الحصول عليها في منافذ بيع محددة للاتصالات السعودية، وحسب احتياجات العملاء.

وتُسهم خدمات الجيل الخامس «G5» في زيادة السرعة ورفع كفاءة شبكات الاتصالات اللا سلكية، كما تساعد الخدمة في استخدامات متطورة لهذا الجيل، كالخدمات المرتبطة بالإنترنت والروبوتات والذكاء الصناعي.

جدير بالذكر، أن شركة الاتصالات السعودية، أطلقت في مايو من العام الماضي، أول المواقع الحية لشبكة الجيل الخامس للشركة بعد اكتمال تجاربها، وتُعد هي المرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إضافة إلى إجرائها أول اتصال بتقنية الجيل الخامس على هاتف ذكي في الشرق الأوسط ضمن أوائل المشغلين على مستوى العالم، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين، وذلك بحضور الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية.

اقرأ أيضًا: الاتصالات السعودية تطلب موظفين بالرياض

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صيانة الطيران

المملكة تُوقع مذكرة لإنشاء أكبر أكاديمية لصيانة الطيران بالشرق الأوسط

وقع المركز السعودي الوطني للطيران في مطار الملك فهد الدولي بالدمام، مذكرة تفاهم مع أكاديمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.