«الاتصالات السعودية» تُدشن أول مشروع لتقنية الحفر بالغة الدقة

أعلنت شركة الاتصالات السعودية عن تدشينها أول مشروع لتقنية الحفر بالغة الدقة «Micro Trench»، التي لا تتطلب كشطًا وإعادة سفلتة.

حضر التدشين المهندس هيثم العوهلي؛ نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، والدكتور محمد التميمي؛ محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، والدكتور خالد الجماز؛ وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية، والمهندس ناصر الناصر؛ الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الاتصالات السعودية.

وأوضحت الاتصالات السعودية، أن تقنية الحفر بالغة الدقة تأتي ضمن مبادرات وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، بالشراكة مع وزارة الشؤون البلدية والقروية، مشيرة إلى أن التقنية يُمكن استخدامها في تمديد الأنابيب ذات الأقطار الصغيرة والكابلات بعمق منخفض تحت سطح الأرض.

وأكدت أن التقنية الجديدة ستساعد في حماية الطرق ومستخدميها، مع المحافظة على انسيابية الحركة المرورية أثناء تنفيذ بعض الأعمال، بالإضافة إلى تعزيز التوسع في مشاريع تمديد شبكة الاتصالات وسرعة وصول الخدمة إلى العملاء.

اقرأ أيضًا: «الاتصالات السعودية»: الجيل الخامس يخلق 20 ألف وظيفة في 2030

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السعودية للكهرباء

الشركة السعودية للكهرباء تُسند «مشروع العدادات الذكية» لثلاث شركات

أصدر مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء ، قرارًا بالموافقة على ترسية مشروع العدادات الذكية على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.