الاتصالات السعودية

الاتصالات السعودية تعقد شراكة استثمارية مع «علي بابا كلاود»

عقدت شركة الاتصالات السعودية STC وعلي بابا كلاود، شراكة استثمارية لإنشاء منصة حوسبة سحابية في المملكة العربية السعودية؛ حيث بلغت القيمة الإجمالية للاستثمار المشترك نحو مليار دولار.

وتهدف الشراكة التي عقدت بين الاتصالات السعودية وعلي بابا كلاود، إلى دعم التنوع الاقتصادي والتحول الرقمي تماشيًا مع أهداف رؤية المملكة 2030، وتعزيز مكانة العاصمة الرياض كمركز إقليمي للإدارة والتدريب للمجموعة الصينية في المنطقة، بالإضافة إلى تحقيق سوق لخدمات الحوسبة السحابية يصل إلى 26 مليار ريال بحلول 2030، كما تهدف الشراكة أيضًا إلى وضع المملكة كمركز لعمليات تقنيات الحوسبة السحابية في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومن المقرر أن تُحقق الشراكة، تسريع نمو الاقتصاد الرقمي المحلي في مجالات الذكاء الاصطناعي والحوسبة وغيرها، ودعم وتطوير ريادة الأعمال، وتكثيف مبادرات الابتكار والتحول الرقمي، إضافة إلى رقمنة المنشآت الصغيرة والمتوسطة تماشيًا مع طموحات المملكة واستمرارية تطويرها.

اقرأ أيضًا:

«الصادرات السعودية» تطلق عدة مبادرات طموحة لتنويع مصادر الدخل الوطني

إطلاق برنامج “صنع في السعودية” بحلول الربع الأول من 2021

وزارة البيئة تتعاون مع الجمارك لتدشين الربط الإلكتروني بين أنعام بلس وفسح

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منصة دروب

منصة دروب تناقش مراحل رحلة البحث عن عمل

تقيم منصة دروب، التابعة لصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، يوم الاثنين الموافق 12 أبريل الجاري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.