الاتصالات السعودية تؤكد على أهمية تقنية الجيل الخامس في دعم الاقتصاد

أعلن المهندس هيثم بن عبدالرحمن العوهلي؛ نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، أن المملكة السعودية تعتبر من الدول الرائدة في تمكين التحوٌل الرقمي، بالإضافة إلى تفعيل التكنولوجيا الحديثة؛ وذلك عبر إطلاقها تقنية الجيل الخامس 5G.

جاء ذلك أثناء مشاركته في المنتدى العالمي الاقتصادي الذي أقيم بالمملكة الأردنية؛ حيث قال إن السعودية ستصنع بحلول عام 2030 أكثر من 20 ألف وظيفة جديدة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وستسهم في دعم الاقتصاد المحلي السعودي بأكثر من 19 مليار دولار.

كما أوضح أن الإنترنت أصبح بالفعل لكل مواطن؛ حيث بات تأثيره يصل إلى حياة كل فرد في قطاعات الصحة، والتعليم، والعمل، والتنقل.

وتوقع العوهلي أن تبلغ مساهمة مشروعات المدن الذكية في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة السعودية قرابة 2 مليار دولار بحلول عام 2030.

واختتم وزير الاتصالات السعودي كلامه، مؤكدًا على حرص الحكومة على تقديم مختلف أوجه الدعم لروّاد الأعمال، وحاضنات التقنية، ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ لتطويرها وتحسين قدرتها التنافسية، بما يحقق رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى رفع مساهمة هذه المنشآت في الناتج المحلي من 20% إلى 35% بحلول عام 2030، باعتبارها الركيزة الأساسية للنمو الاقتصادي.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الإعلام الجديد واللغة العربية

انطلاق فعاليات مؤتمر الإعلام الجديد واللغة العربية.. غدًا الأحد

أعلنت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، ممثلة في كلية اللغة العربية، عن تنظيم مؤتمر الإعلام الجديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.