«الاتصالات السعودية»: الجيل الخامس يخلق 20 ألف وظيفة في 2030

قال المهندس ناصر بن سليمان الناصر الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الاتصالات السعودية، إن الجيل الخامس من المتوقع أن يُساهم في الناتج المحلي للمملكة بحلول العام 2030.

وتوقع الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الاتصالات السعودية أن تبلغ مساهمة الجيل الخامس في الناتج المحلي للمملكة 19 مليار دولار، بجانب خلق نحو 20 ألف وظيفة بحلول 2030.

وقال خلال مشاركته في مباردة مستقبل الاستثمار 2019 إن سرعة  الإنترنت بالمملكة وصلت ستة أضعاف، في آخر عامين ونصف، حيث قفزت السرعة من 10 ميج إلى 61 ميج، وذلك نتيجة الاستثمار في البنية التحتية خاصة الألياف البصرية، التي بدأت تؤتي ثمارها.

وأضاف: «إن الاتصالية بالفايبر والجوال والجيل الخامس هي في صلب أساسيات النجاح لصناعة التحول الجديد في المدن الذكية، بالإضافة إلى تعزيز كفاء كثير من المهام بالاعتماد والحوسبة السحابية وتحليل».

وسلط الضوء على دور شركة الاتصالات السعودية المحوري كممكّن رئيسي للتحول الرقمي في المملكة، حيث يوجد لها شراكات مع أكبر مزودي خدمات الجيل الخامس عالمياً.

كما لفت إلى أن الشركة حققت تحسنًا في نمو الأرباح خلال التسعة أشهر الأولى لعام 2019 مقارنة بنفس الفترة للعام الماضي.

وقال الناصر:” نؤمن إيمانا راسخا بأن سياسات الحكومة المؤيدة للاستثمار والمُشجِّعة له تعد ضرورةً لنجاح التحوّل الرقمي في المنطقة، وتمكين هذا التحوّل من خلال التقنيات الناشئة”.

وأكد على أن التحوّل الرقمي في القطاعات سيستدعي تغيير النماذج التنظيمية الحالية، لافتا إلى وجود نقص في المهارات الرقمية اللازمة لمجالات رئيسية.

اقرأ أيضًا:

برنامج أتقن 5 يؤهل 875 مواطنًا في مكة خلال أسبوعه الأول

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.