الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية

رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية: المملكة تمتلك فرصًا استثمارية واعدة بالقطاع

شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان آل سعود؛ رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، جلسة “الرياضات الإلكترونية.. نمو سريع وإمكانيات ضخمة”، ضمن فعاليات منتدى مسك العالمي.

وأكد الأمير فيصل بن بندر على حرص المملكة لتكون مركزًا عالميًا لصناعة وتطوير قطاع الرياضات الإلكترونية، مضيفًا أنها تشمل استضافة خوادم الألعاب الإلكترونية، وتطوير صناعة قطاع الألعاب الإلكترونية عبر صناعة محتوى عربي خاصة في ظل النمو والطلب الكبير على هذا المجال.

وأوضح رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية أن القطاع لا يزال ناشئًا في المملكة، علمًا بأنها تمتلك فرصًا استثمارية كبيرة، يتم العمل عليها؛ لتحقيق التنمية بما ينعكس إيجابيًا على الحياة المجتمعية رياضيًا وترفيهيًا واقتصاديًا، قائلاً: “نمتلك داخل المملكة ومواهب شابة ومحترفة وبنية تحتية رقمية تطورت بشكل كبير وإمكانيات وأحرزنا تقدمًا كبيرًا في المحادثات مع الشركات العالمية لتطوير قطاع الرياضة الإلكترونية لطرح فرص الاستثمار بالشراكة مع الشركات المحلية مما سيساهم في التنمية الاقتصادية وخلق الوظائف”.

من جهته، قال رئيس الاتحاد السنغافوري للرياضات الإلكترونية، خلال الجلسة، إنهم عملوا على إدخال الرياضات الإلكترونية في المدارس والجامعات؛ سعيًا لترسيخ ثقافة استخدام الألعاب الإلكترونية بشكل معتدل لا يؤثر سلبًا على حياة الشباب.

وأضاف أن الرياضة الإلكترونية تفتح المجال للشباب للإبداع وتطوير المهارات الشخصية ومهارات العمل ضمن فريق واحد.

اقرأ أيضًا:

أكاديمية مسك توقع 5 مذكرات تفاهم لتصميم برامج التأهيل الوظيفي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

نائب أمير جازان يبحث مع وكيل «الصناعة» دعم فرص الاستثمار

عقد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز؛ نائب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.