الاتحاد الدولي للنقل الجوي

انتخاب مدير عام الخطوط السعودية لعضوية مجلس المحافظين بالاتحاد الدولي للنقل الجوي

انتخبت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للنقل الجوي “IATA“، خلال اجتماعها في دورتها 76، التي عقدت افتراضيًا في العاصمة الهولندية أمستردام، مؤخرًا، المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العمر؛ معالي مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، عضوًا بمجلس المحافظين في الاتحاد لمدة 3 سنوات.

عصوية الاتحاد الدولي للنقل الجوي

ويُعتبر المجلس أعلى سلطة تنفيذية في الاتحاد الدولي للنقل الجوي؛ حيث يضم في عضويته 31 من الرؤساء التنفيذيين لشركات الطيران الأعضاء بالاتحاد، إضافة إلى الرئيس التنفيذي لـ”IATA”.

ويباشر المجلس عدة مهام أهمها: وضع الخطط والاستراتيجيات ذات الصلة بصناعة النقل الجوي العالمي، والمسؤوليات التنفيذية في اعتماد الخطط الاستراتيجية ورسم السياسات العامة لـ”IATA” وشؤون الأمن والسلامة والبيئة، ومتابعة مهام اللجان الاستشارية المنبثقة عن المجلس، كما يقوم مجلس المحافظين باختيار الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي من بين عدد من المرشحين.

وأبدى المهندس العمر اعتزازه بثقة أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للنقل الجوي وانتخابه لعضوية مجلس المحافظين، مضيفًا أن هذه الثقة تعكس مكانة وريادة الناقل الوطني للمملكة بين كبرى شركات الطيران على مستوى العالم، كما تبرز الدور الريادي الذي تؤديه الخطوط السعودية في منظومة صناعة النقل الجوي والتزامها بتطبيق أعلى معايير السلامة وأفضل سبل التشغيل المعتمدة من الاتحاد الدولي للنقل الجوي.

جدير بالذكر، أن الاتحاد الدولي للنقل الجوي يضم في عضويته ما يقارب 290 شركة طيران من 120 دولة في مختلف قارات العالم تستحوذ على ما مجموعه 82% من حركة الطيران والنقل الجوي العالمي.

وتُعد الخطوط السعودية إحدى شركات الطيران الرئيسة في “IATA”، بينما تؤدي دورًا حيويًا في منظومة صناعة النقل الجوي عالميًا، كما تُعد مركزًا معتمدًا لأغراض التدريب من قبل الاتحاد الدولي للنقل الجوي.

اقرأ أيضًا:

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يستعرض جهوده لتعزيز القيم الاجتماعية

القدية تمنح كامل عقودها الإنشائية إلى شركات سعودية

شراكة سعودية إماراتية لتطوير قدرات الشباب في الإعلام الجديد والمحتوى الرقمي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منصة دروب

منصة دروب تناقش مراحل رحلة البحث عن عمل

تقيم منصة دروب، التابعة لصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، يوم الاثنين الموافق 12 أبريل الجاري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.