الابتكار السحابي

الابتكار السحابي.. أفضل الطرق لدعم الفصول الدراسية الرقمية

يُعد “الابتكار السحابي” أحد الحلول العالمية المساهمة في تمكين المؤسسات التعليمية من استمرارها في أداء رسالتها بتعليم الأجيال وعدم توقفهم تحت أي ظرف كان، من خلال دعم التعليم عن بُعد، وهو ما قامت به Avaya العالمية المتخصصة في أنظمة الاتصالات الذكية، عبر تطبيقها Avaya Spaces ™.

واستخدمت آلاف المؤسسات التعليمية المختلفة من المدارس إلى الجامعات التطبيق لدعم فصولها الدراسية الافتراضية، والحفاظ على الاتصال بين المعلمين والطلاب.

مميزات الابتكار السحابي

وأوضح زهير دياب؛ المدير العام لشركة أڤايا في المملكة “أن جائحة كورونا دفعت مؤسسات التعليم في كل أنحاء العالم الى الاعتماد على وسائل التعليم عن بُعد، وهو ما يمثل نقلة نوعية مقارنة بالنماذج التقليدية التي كانت سائدة”.

وأضاف دياب أن “مرونة التطبيق وسهولته دعمت كل المحتاجين إلى التواصل والتعاون في الأوقات الأكثر أهمية”، موضحًا أنهم عملوا على تسريع العمل مع المعلمين في العالم لتمكين التعليم الجديد المدعوم بـ الابتكار السحابي، بحيث يجمع أفضل مميزات مؤتمرات الفيديو والتعاون الحقيقي، وتمكينهم من إرسال الرسائل، والالتقاء ومشاركة المحتوى وإدارة المهام من متصفح أو جهاز محمول، بطريقة آمنة وفعالة.

نماذج تعليمية

من المدارس التي اتجهت نحو التطبيق، مدرسة سانت جون اللوثرية؛ حيث ساعد إدراييها ومعلميها وطلابها في القيام بواجباتهم الدراسية بسهولة باستخدام أي جهاز دون الحاجة إلى تثبيت البرامج وصيانتها، وقال ماثيو كامين؛ مدير المدرسة : “كان الأمر يتعلق بنقل العمليات عبر الإنترنت بالكامل، إن امتلاك حل Avaya OneCloud مع Avaya Spaces سمح لمدرستنا بالاستمرار في الشعور بالاتصال بالعائلة والمجتمع”.

وخلال وقت الإغلاق بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، استخدمت مدرسة جراف زيبلين الثانوية الألمانية التطبيق للانتقال إلى الدراسة الرقمية، وقال فابيان فيري؛ من فريق إدارة المدرسة :” لقد احتجنا إلى التأكد من أن برنامج السحابة يتوافق مع المتطلبات الملحة للائحة العامة لحماية البيانات، وأقتنعنا بالتطبيق بعد التشغيل التجريبي الأول، وهو ما مكَّن الجميع من المشاركة في المؤتمرات المدرسية دون خوف من الإصابة بالعدوى”.

وفي غانا، تحولت مدرسة Icon International إلى التكنولوجيا لضمان استمرار تقديم التعليم لطلابها، وبعد التعامل مع العديد من التطبيقات المجانية، ارتكز نظامها التعليمي على Avaya Spaces، واستطاع معلميها تلبية احتياجات الطلبة الفردية، واستخدام ميزاته الذي مكنهم من التخطيط وكتابة المهام ومتابعتها، وحفظها داخل مساحة غير محدودة على الإنترنت يسهل الوصول إليها، وخلق بيئة غنية محفزة أكاديميًا يمكن للطلاب الوصول إليها من منازلهم بأمان وراحة.

اقرأ أيضًا:

مؤتمر مديري تقنية المعلومات.. السباق نحو إعادة الابتكار

الذكاء الاصطناعي وعلم البيانات.. تقنية غيرت العالم

رحلة الناجيات من سرطان الثدي إلى ريادة الأعمال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مؤتمر مديري تقنية المعلومات

مؤتمر مديري تقنية المعلومات.. السباق نحو إعادة الابتكار

يُعقد يوم الأربعاء الموافق 14 أكتوبر الجاري، مؤتمر مديري تقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.