«الإلكترونيات المتقدمة AEC» و «إل 3 هاريس تكنولوجيز» توقعان اتفاقية تعاون

أبرمت شركة الإلكترونيات المتقدمة «AEC»، التابعة للشركة السعودية للصناعات العسكرية و «إل 3 هاريس تكنولوجيز»، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون مشترك في مجال أنظمة المشبهات لمنظومات الطائرات العمودية داخل المملكة.

وجاء حفل توقيع الاتفاقية، خلال مشاركة شركة الإلكترونيات المتقدمة في معرض معدات الدفاع والأمن الدولي «DSEI 2019»، الذي انطلقت فعالياته، أمس الثلاثاء، في أرض المعارض «إكسيل» بالعاصمة البريطانية لندن.

حضر حفل التوقيع، أحمد بن عقيل الخطيب؛ رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI، وعبد العزيز الدعيلج؛ الرئيس التنفيذي لشركة الإلكترونيات المتقدمة AEC، وأندرياس شوير؛ الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI، وليني جينا؛ رئيس التدريب العسكري بشركة «إل 3 هاريس تكنولوجيز».

وفي ذات السياق، أوضح عبد العزيز الدعيلج؛ أن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز الاعتمادية بمجال أنظمة المشبهات لمنظومات الطائرات العمودية، ضمن جهود الشركة المتواصل من أجل بناء القدرات العسكرية والدفاعية.

وأكد أن الاتفاقية تُتيح للشركة إمكانية الاستفادة من خبرة كبار قادة الصناعة؛ لتحقيق الأهداف الطموح للمملكة؛ ومنها توطين 50% من الإنفاق العسكري والأمني، وإيجاد فرص عمل جديدة في المملكة، بما يتواءم مع رؤية 2030.

من جهته، قال ليني جينا؛ إن الشركة تحرص على توسيع العلاقات الاستراتيجية مع شركة الإلكترونيات المتقدمة AEC، التي تمتد لأكثر من 9 سنوات في مجالات تقنيات التدريب، والمشبهات المتقدمة لأسطول القوات المسلحة الملكية السعودية.

وأكد أن الاتفاقية ستسهم في تعزيز سلامة الطيران والأداء التشغيلي، ورفع الكفاءة التشغيلية.

يُشار إلى أن شركة الإلكترونيات المتقدمة AEC تستعرض؛ من خلال مشاركتها في معرض معدات الدفاع والأمن الدولي «DSEI 2019»، مجموعة متنوعة من منتجاتها، والتي تشمل «منظومة القيادة والتحكم والاتصالات والاستطلاع C4ISR، حلول الإلكترونيات العسكرية، الحرب الإلكترونية، وإلكترونيات الطيران».

وستعرض الشركة، كذلك، مجموعةً من حلول الأمن السيبراني الرائدة؛ أبرزها: «العمليات المتعلقة بإدارة أحداث الأمن السيبراني SIEM، مركز إدارة العمليات الأمنية SOC، إدارة المعلومات الأمنية، تقنيات إدارة الأساطيل العسكري المتقدمة مدار».

اقرأ أيضًا: الصناعات العسكرية توقع مذكرة تفاهم مع مجموعة التقنية والدفاع العالمية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج التنمية الريفية

قريبًا.. إطلاق برنامج التنمية الريفية قريبًا باستثمارات 12 مليار ريال

أعلن عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي؛ وزير البيئة والمياه والزراعة، وفقًا لبيان الوزارة، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.