"إيجار"

“الإسكان”: 700 ألف وحدة مسجلة في شبكة “إيجار”

أعلنت وزارة الإسكان، أن عدد الوحدات الإيجارية المسجلة في الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار “إيجار” ، بلغ نحو 700 ألف وحدة مسجلة، تنوعت بين تجارية وسكنية.

ومن جانبه، قال المهندس مازن الداوود؛ المشرف العام على التنظيم العقاري في الوزارة، إن تسجيل الوحدات الإيجارية لا يزال في تزايد مستمر، معتبرًا أن هذا الأمر يعكس ثقة المتعاملين بالشبكة ورغبتهم في الاستفادة من خدماتها.

وأضاف أن عدد المنشآت العقارية “الوسطاء” المسجلة في شبكة “إيجار” نحو 14 ألف منشأة عقارية، لافتًا إلى أن الشبكة تسعى إلى توفير جميع احتياجات منشآت الوساطة العقارية؛ بهدف تيسير أعمالها، وتطوير خدماتها، والارتقاء بها، ورفع كفاءتها، وتعزيز مساهمتها في الناتج المحلي، إضافة إلى توطين العمل في القطاع، وإيجاد فرص وظيفية جديدة وملائمة.

خدمات شبكة إيجار:

وذكر “الداوود” أن توثيق العقود الإيجارية وتسجيلها في الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار في تصاعد مستمر؛ وذلك بهدف الاستفادة من الخدمات والمنافع التي توفرها شبكة إيجار لأطراف العملية الإيجارية، والتي من أهمها: تسجيل وتوثيق العقود، وتفعيلها كسندات تنفيذية، وحفظ الحقوق، وتسجيل الالتزامات المتبادلة بينهم، وتقليل المخاطر الاستثمارية في الإيجار العقاري.

وأشار إلى أن توفير أدوات وحلول إلكترونية يمثل قيمة إضافية للعملية الإيجارية، وتيسير تعاملاتها، ويحقق التكامل الرقمي مع القطاعين الحكومي والخاص، ما يعزز الأمن الوطني، ويحقق الأهداف الوطنية في التحول الرقمي.

اقرأ أيضًا:

الاسكان تستعد لإطلاق النسخة الثانية من برنامج “اتحاد الملاك”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الخارطة الاستراتيجية

وزير العمل يعلن عناصر الخريطة الاستراتيجية للوزارة

أعلن أحمد بن سليمان الراجحي؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية، اليوم الأحد، أن الخريطة الاستراتيجية للوزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.