وحدات سكنية

«الإسكان» توقع اتفاقية تعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

أعلنت وزارة الإسكان، اليوم الخميس، عن توقيع مذكرة تعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في إطار سعي الوزارة للاستفادة من التجارب والخبرات الدولية بمجالات الإسكان.

وأكدت وزارة الإسكان، في بيان لها، على أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمثابة منظمة دولية تتبع للأمم المتحدة أنشأتها الدول الأعضاء، وتتخذ من نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية مقرًا لها.

وقالت الوزارة، إنه قام بتوقيع الاتفاقية من جانبها، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر؛ المستشار والمشرف العام على وكالة الوزارة للدعم السكني وخدمات المستفيدين وإدارة التعاون الدولي، ومن طرف البرنامج، وقع الممثل المقيم للبرنامج بالمملكة الدكتور آدم بولوكوس.

وستعمل الوزارة وبرنامج الأمم المتحدة، بموجب المذكرة، على ضع خطة عمل لمشاركة القطاع غير الربحي، بالإضافة إلى مراجعة شاملة للسياسات الحالية، والتشريعات والأنظمة، وحوكمة قطاع الإسكان التنموي؛ لتحفيز الجمعيات الأهلية غير الربحية في المجال، فضلًا عن التحليل المكاني لتحديد مواقع مشاريع الإسكان التنموي.

يذكر أن برنامج الأمم المتحدة عبارة عن منظمة تدعم التغيير وربط الدول بالمعرفة والخبرة والموارد؛ لمساعدة الأشخاص لبناء حياة أفضل، وتتواجد في  أكثر من 170 دولة، و يعمل البرنامج، كذلك، على عدة عناصر ويعد بمثابة ذراع تشغيلي للأمم المتحدة على المستوى الدولي، ويوجد المكتب الإقليمي للدول العربية في نيويورك.

ويساعد البرنامج  الدول التي يتواجد فيها في تطوير حلولهم لمواجهة تحديات التنمية المحلية والعالمية. كما تعمل على تطوير القدرات المحلية التي تعتمد على موظفي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وشريحة واسعة من الشركات.

اقرأ أيضًا:

صور.. 27 متحدثًا يعرضون خبراتهم في «مُلتقى بيبان الرياض 2020»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.