الإسكان

الإسكان تموّل 22 مصنعًا بـ1.3 مليار ريال بمبادرة تحفيز البناء

وافقت وزارة الإسكان على تمويل 22 مصنعًا متخصصًا في تقنيات البناء الحديثة بحجم تمويلات يتجاوز 1.3 مليار ريال، وذلك منذ انطلاق مبادرة تحفيز تقنيات البناء.

من جهته، أكد مهاب بنتن؛ المشرف على مبادرة تحفيز تقنيات البناء في وزارة الإسكان، على اهتمام الوزارة بزيادة الطاقة الاستيعابية لوحدات تقنية البناء الحديث في السوق، مشيرًا إلى أهمية استيعاب زيادة الطاقة الإنتاجية لمصانع تقنية البناء، وذلك من خلال تطوير الصناعة وتسريع التنفيذ لزيادة قدرة البناء السنوية.

وكانت وزارة الإسكان قد بدأت منتصف العام الماضي في تفعيل 7 تقنيات بناء حديثة لتنفيذ مشاريعها الحالية التي تتم بالشراكة مع القطاع الخاص.

يشار إلى أن مبادرة تحفيز تقنيات البناء تدعم الفرص الاستثمارية عن طريق منح مزود التقنية التمويل المباشر، وتوفير قروض بشروط وأحكام تفضيلية؛ وذلك من خلال أنواع متعددة من التمويلات.

الجدير بالذكر أن مبادرة “تحفيز تقنية البناء” تعتبر إحدى مبادرات تحفيز القطاع الخاص، التي يعمل على تنفيذها برنامج الإسكان وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية.

وعلى جانب آخر، أعلن برنامج الإسكان التنموي التابع للوزارة عن توقيع اتفاقيتين لبناء 4867 وحدة سكنية مع كل من شركة “ساينو هايدرو كوربوريشن” وشركة “سي أم إي سي السعودية للمقاولات”؛ وذلك بهدف توفير المزيد من الوحدات السكنية لمستفيدي الإسكان التنموي.

اقرأ أيضًا:

“الثقافة المالية” محاضرة بالكلية التقنية في نجران

«غرفة تبوك» تُنظم تدريبًا تعريفيًا بـ «منصة اعتماد»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.