“الإسكان” تفعّل خيار “البناء الذاتي”.. اليوم

تعتزم وزارة الإسكان، الإعلان اليوم الأربعاء، عن تفعيل خيار “البناء الذاتي” لمستفيديها ممن لديهم أراض ويرغبون في الحصول على تمويل لبنائها، وذلك تزامنًا مع الإعلان عن دفعتها الثامنة من حملة “سكني” للعام 2018.

وستعمل الوزارة على استقبال طلبات الراغبين في الحصول على التمويل من الوزارة فور تفعيل منتج البناء الذاتي، وإحالة المستفيدين ممن تنطبق عليهم شروط المنتج إلى المؤسسات التمويلية، وتصل قيمة التمويل إلى 500 ألف ريال تقدم لمستفيدي الوزارة فقط.

وستكون آلية العمل بـ “القرض المدعوم”؛ الذي ستقدمه الوزارة لمستفيديها الراغبين في الحصول على منتج “البناء الذاتي” على غرار آلية برنامج “التمويل المدعوم” في صندوق التنمية العقارية، إذ ستعمل الوزارة على تحمل الفوائد والأرباح المترتبة على التمويل بنسبة 100 % لمن يبلغ دخلهم الشهري 14 ألف ريال فأقل.

وكان خالد بن محمد العمودي؛ المشرف العام على صندوق التنمية العقاري، أعلن، في مارس الماضي، عن إطلاق منتج “البناء الذاتي”، وأوضح حينها أنه سيتم تفعيل المنتج من خلال البنوك والجهات التمويلية بمبلغ 500 ألف ريال على شكل دفعات يتم صرفها للمستفيد حسب مراحل إنجاز البناء، مع دعم “الصندوق” لأرباح القرض وفقًا للقدرة الائتمانية للمستفيد.

كتب: محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة

المملكة الثانية عالميًا في إصدارات الصكوك خلال النصف الأول من 2021

حلت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية عالميًا والأولى في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.