“الإسكان” تعلن اكتمال بيع جميع المشاريع السكنية

أعلنت وزارة الإسكان اكتمال بيع جميع المشاريع السكنية على مستوى المملكة.

وأوضحت الوزارة اكتمال حجوزات العديد من المعارض في مختلف مدن المملكة كمشروع شمال الرياض، وبوابة التحلية بمحافظة جدة وعدد من المشاريع في المنطقة الشرقية تتوزع في الدمام والخبر والأحساء، إضافة إلى مشروعي إسكان خميس مشيط، وأبها، ومشروعين في محافظة رابغ، ناهيك عن مشاريع الفلل الجاهزة في بيش، والخبر، والمبرز ورماح، وصامطة القفل، والقنفذة.

وبينت وزارة الإسكان أنه تم اكتمال حجز نحو 65 %من مشروع «رواسن ينبع»، حيث تجاوز عدد الوحدات السكنية التي تم حجزها بعد نحو ثلاثة أسابيع على إطلاق معرض الحجز نحو 424 وحدة سكنية.

ولفتت “الإسكان” إلى استمرار عمليات الحجز على أرض المشروع الواقعة شمال مدينة ينبع البحر، موضحة أن المشروع يتميز بموقعه الاستراتيجي، حيث يقع بمحاذاة شارع الكورنيش، وعلى بعد أقل من 500 متر من شاطيء البحر الأحمر، ويبعد 15 كم عن مطار الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز.

ويتميز المشروع بقربه من كافة المرافق، إذ يقع داخل النطاق العمراني، وبمسافة لا تتجاوز 11 كم عن وسط المدينة، و9 كم عن المستشفى العام والكلية التقنية، وبمسافة لا تتجاوز الـ15 كم عن فرع جامعة طيبة، والميناء.

ولفتت وزارة الإسكان إلى أن المشروع يوفر 660 وحدة سكنية، تتنوع بين الشقق والتاون هاوس، بمساحات متعددة، وأسعار مناسبة تبدأ من 420 ألف ريال، ولا تتجاوز الـ750 ألف ريال.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمشروع نحو 235 ألف متر مربع، مؤكدة أن المشروع يستهدف توفير الخيارات السكنية المناسبة للمستفيدين من الدعم السكني وتلبية احتياجهم، مع تقديم كافة الضمانات على جودة البناء والسعر المناسب لشريحة المستفيدين.

وأفادت وزارة الإسكان أن المشروع تم تصميمه ليستوعب عمائر مكونة من 368 وحدة سكنية من نوع شقة، و292 تاون هاوس بمساحات مناسبة للأسر السعودية، ويحتوي المشروع على مسطحات خضراء وحدائق ترفيهية، ويعد مكتمل البنية التحتية.

كتب محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج ملاك

برنامج ملاك يطلق خدمة «تحديث الصكوك»

أعلن برنامج ملاك إطلاق خدمة “تحديث الصكوك”؛ التي تهدف إلى تصحيح أوضاع الوحدات العقارية ذات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.