الإسكان

الإسكان تستهدف توفير أكثر من 11 مليار ريال للأسر الأكثر حاجة في 2020

أكد ماجد الحقيل؛ وزير الإسكان على استهداف الوزارة لتسكين 130 ألف أسرة وضخ 100 ألف وحدة سكنية، بالشراكة مع القطاع الخاص في العام المقبل.

وأفاد أن الوزارة تتيح خيارات سكنية لمختلف مستويات الدخل، منوهًا بتوفير أكثر من 11 مليار ريال للأسر الأكثر حاجة في العام المقبل.

جاء ذلك عندما حل ضيفًا على إحدى القنوات التليفزيونية؛ حيث أوضح أن الوزارة وفرت عروضًا مكنت 165 ألف أسرة من امتلاك مسكن في 2019، كما بلغ عدد المستفيدين من خدمة «فاحص»، منذ منتصف العام أكثر من 7 آلاف مستفيد.

ولفت إلى أن الوزارة تعمل مع الجمعيات الخيرية من خلال منصة «جود»، كما أن برنامج تحفيز تقنيات البناء يقلص الوقت ويرفع الجودة.

واختتم وزير الإسكان، تصريحاته قائلاً إن الوزارة ضخَّت 1.8 مليار ريال من رسوم الأراضي البيضاء في برنامج الإسكان، لافتًا إلى أن الوزارة حققت أهدافها الموضوعة في عام 2019م، فضلًا عن تطوير نظام اتحاد الملاك؛ ليشمل المجمعات السكنية.

اقرأ أيضًا:

“السوق المالية السعودية” تطرح لائحتي الأوراق المالية والأشخاص المرخص لهم

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.