مركز خدمات المطورين

الإسكان تدشن الربط الإلكتروني لرخص البناء بين مركز خدمات المطورين “إتمام”

شهد الأستاذ ماجد بن عبد الله الحقيل؛ وزير الإسكان، والمهندس فهد بن محمد البليهشي؛ وأمين منطقة المدينة المنورة المكلف، أمس الاثنين الموافق 21 أكتوبر الجاري، تدشين الربط الإلكتروني لرخص البناء بين مركز خدمات المطورين “إتمام” التابع لوزارة الإسكان، وأمانة منطقة المدينة المنورة؛ وذلك بعد اكتمال الربط بين الجهتين.

يهدف مركز “إتمام” إلى تسهيل جميع الإجراءات وتذليل العقبات لعمليات المطور العقاري؛ تحفيزًا للقطاع وسعيًا لزيادة المعروض السكني الذي يتواءم مع أهداف رؤية المملكة 2030 بزيادة نسبة تملك المساكن للمواطنين والمستفيدين.

وكان مركز خدمات المطورين “إتمام” قد أعلن عن البدء في تنفيذ اعتماد المخططات السكنية خلال 60 يومًا، علمًا بأن وزارة الإسكان اتخذت خطوات متسارعة في تنفيذ اعتماد المخططات السكنية، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة؛ حيث تم إبرام اتفاقية مع وزارة الشؤون البلدية والقروية؛ بهدف مواءمة الأهداف مع جميع الجهات الحكومية المعنية والإسراع في أعمال التنمية العمرانية.

من جهته، أكد المهندس فهد بن محمد البليهشي، أن عملية الربط الإلكتروني بين أمانة منطقة المدينة المنورة، ومركز خدمات المطورين “إتمام” يأتي ضمن التعاون المشترك بين أمانة المنطقة والوزارة؛ وذلك بهدف تحسين بيئة الأعمال وتحقيق التكامل بين الجهات الحكومية والخدمية.

وأضاف أن هذا الربط يسهم في تقديم خدمات الرخص الإلكترونية الفورية لمشاريع التطوير العقاري، الأمر الذي يسرع من وتيرة العمل في المشروعات السكنية بالمدينة المنورة.

بدوره، أفاد مدير عام مركز خدمات المطورين أن “إتمام” ومن خلال الربط الإلكتروني مع أمانة منطقة المدينة المنورة سيحقق التعاون والتكامل مع جميع الجهات الحكومية المعنية بقطاع التطوير العقاري؛ والذي من شأنه أن يوفّر أفضل الحلول والسبل التي تذلل العقبات وتطور الإجراءات وتسهل عمل المطور العقاري.

اقرأ أيضًا:

منتدى مسك للإعلام يستعرض مفاهيم تعيد رسم خارطة الإعلام المعرفية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.